بيروت، لبنان، 14 أغسطس، وكالات،  أخبار الآن – بدأ نيكولاي جربت  العزف على آلة الجيتار في التاسعة من عمره وزاد ولعه بالموسيقى وآلتِه المفضلة على مر الأعوام . جوزيف يَصنع الجيتار لنفسه ولأفراد أسرته منذ سنوات

لكنه لم يبدأ العمل التجاري في هذا المجال إلا بعد انتقاله إلى لبنان ، حيث يعمل  حاليا في إنتاج أربع آلاتٍ لعازفين طلبوها منه من خارج لبنان عن طريق الإنترنت.
ويصل ثمن الجيتار غير الكهربائي الذي يُنتجه إلى 3000 دولار أما الآلة الكهربائية فسعرها 1500 دولار.

تعلم الشاب الموسيقى عن طريق الاستماع والتدريب وكان يهوى العمل اليدوي منذ الصغر فشجعه ذلك على صنع آلة الجيتار التي يعزف عليها.

وأتقن جربتزوف المولود لأب روسي حصل على الجنسية اللبنانية صناعة الجيتار وهو ينظم ورش عمل مدة كل منها أسبوعان للراغبين في تعلم تفاصيل صنع هذه الآلة الوترية.

وقال جربتزوف “وكنت عارف من زمان أنه بدي أفتح المصلحة هون بلبنان لأنه ما حدا بيسمع شي كثير حلو عن لبنان.. دائما أنه الحرب والوضع. وكان بدي اجي لهون وأعمل شي منيح.. شي أنه وقتها أبيع الجيتارات تبعولي لبرة (للخارج) يشوفوا أنه مصنوعين بالايد من شخص لبناني بلبنان وليعرفوا أنه فيه شي حلو عم يطلع من ها البلد. جئت لهون ومن ثمانية شهور صار لي عم اشتغل كل يوم لوحدي بإيدي لئلاقي كل شي يعني من العدة للخشب للمحل.”

يتحدث جربتزوف بشغف عن الموسيقى وآلة الجيتار ويقول إنه يصنع الآلة حسب طلب العازف الذي يحدد له نوعية الموسيقى التي يريدها.

وأضاف “هيدي بيأخدوها معهم وين ما كان وبيعرفوا أنه الجيتار تبعولي اشتغلت فيها بكل صراحة. يعني عم أجرب أساعدهم هم وبالآخر أنا عم أتسلى بشغلي هيدا اللي بيبسطني. بس وقت ما بيأخذوا الحيتار تبعيتي وبيدقوا على حفل موسيقي (بالانجليزية) أو قدام أشخاص أو لوحدهم وبيحسوا أنه الموسيقى عم تطلع من قلبهم هم عم يستعملوا الجيتار تبعيتي ليعملوا ها الشي وهيدا اللي بيبسطني.”

مدة الفيديو ، الكلام 1:16 والبقية عزف لحد 1:34 فيكم تستعملوه كآب ساوند في اخر النشرة