دير الزور، سوريا، 12 أغسطس، وكالات، أخبار الآن – أشاد الائتلاف الوطني السوري المعارض بالتقدم الذي أحرزه مقاتلو الجيش الحر في محافظة دير الزور، بسيطرتهم على مقر حزب البعث ومبنى المحافظ.
وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إن الجيش الحر تمكن من تحرير حي الحويقة الاستراتيجي في المدينة بما فيه فرع حزب البعث ومبنى الخدمات ومبنى المحافظ، وهي نقاط حصينة كانت قوات النظام تتمركز فيها قبل أن يتمكن الجيش الحر من تحريرها.
 وأكد الائتلاف الوطني أن معارك التحرير مستمرة لتشمل جميع أرجاء سوريا، داعيا كافة المدنيين إلى الابتعاد عن أماكن الاشتباكات واللجوء إلى أماكن آمنة حرصاً على سلامتهم.
وأضاف بيان الائتلاف : «يمثل حي الحويقة جزيرة كبيرة في نهر الفرات ظلت أجزاء واسعة منها منيعة منذ بدء الثورة، وعلى رغم القصف الجوي وعلى رغم وابل من الصواريخ أطلقتها راجمات النظام ومدافعه، تمكن الجيش الحر من إنجاز خطته وتحرير الحي، وأتى ذلك بالتوازي مع قيامه بضرب معاقل قوات النظام وحواجزه في بعض شوارع حي الجبيلة والصناعة».
وختم بالقول: «وإذ يؤكد الائتلاف أن معارك التحرير مستمرة لتشمل جميع أرجاء سورية، وحرصه على حماية المدنيين في جميع الأوقات، فإنه يدعو المدنيين إلى الابتعاد عن أماكن الاشتباكات واللجوء إلى أماكن آمنة حرصاً على سلامتهم، مذكراً سائر الكتائب بأن سلامة المدنيين تمثل الأولوية القصوى للجيش الحر».
وكان «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أشار أمس إلى أن الطيران الحربي شن ثلاث غارات على مناطق في دير الزور، في وقت دارت اشتباكات في حيي الحويقة والموظفين، وتعرض حي الجبيلة لقصف القوات النظامية، بالتزامن مع اشتباكات بين مقاتلي الجيش الحر والقوات النظام المحاصرة في مبنى التأمينات بحي الحويقة. كذلك تعرضت مناطق في مدينة دير الزور لقصف مدفعي من قوات النظام، وسط اشتباكات في حي الصناعة، قتل فيها ما لا يقل عن ستة جنود نظاميين، في حين سقط سبعة معارضين بينهم ستة في اشتباكات مع قوات النظام على أطراف مطار دير الزور العسكري.
وذكر «المرصد» أن حي القابون في دمشق تعرض لقصف عنيف من قوات النظام، كما استهدف القصف مناطق في مخيم اليرموك، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.