دبي, الإمارات العربية المتحدة, 10 أغسطس 2013, عمر  السامرائي, صحيفة الشرق الأوسط – ذكرت صحيفة الشرق الأوسط نقلا عن مختصين أن المملكة العربية السعودية تعد واحدة من أكثر الدول الخليجية التي يتوافد مواطنوها إلى دبي.

موضحة أن السياحة البينية بين السعودية وإمارة دبي تشهد معدلاتِ نمو متسارعة منذ عدة سنوات.
ومن المتوقع أن يبلغ عدد السياح السعوديين المتوجهين إلى دبي نهاية إجازة الصيف الحالية نحو مليون وستِمئة ألف سائح, يشكلون ما نسبته ثمانون في المئة من حجم السياح الخليجيين المتوجهين إلى دولة الإمارات خلال اجازة صيف هذا العام.

وتشير التوقعات بأن تحظى «دبي» بنصيب الأسد من عدد السياح السعوديين المصطافين في الإمارات، وذلك في ظل تقلص الوجهات السياحية في المنطقة العربية بسبب الأحداث الجيوسياسية.
ومثل السعوديون نسبة عالية جدا من مجمل عدد السياح الخليجيين إلى إمارة دبي خلال مهرجان صيف دبي 2013، موضحين أن السياحة البينية بين السعودية وإمارة دبي تشهد معدلات نمو متسارعة منذ عدة سنوات، مما حفز مجمعات مختلفة في دبي على تصميم وإطلاق برامج وعروض فندقية تناسب العادات والتقاليد السعودية وتتماشى مع تفضيلات السياح السعوديين وعائلاتهم.

وفي ظل هذه الآراء، احتلت السعودية المركز الأول ضمن قائمة أهم 20 سوقا مصدرة للسائحين إلى دبي خلال عام 2012، حيث ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية من السعوديين بنسبة تجاوزت 29 في المائة، وبلغ مليونا و128 ألفا و757 نزيلا، مقابل 873 ألفا و152 نزيلا خلال عام 2011.

وتعليقا على هذه التطورات، أكد يوسف مختار، المدير الإقليمي لإدارة المبيعات في مجموعة «كيرزنر» الفندقية، التي تدير منتجع «أتلانتس النخلة» في دبي خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط»، أن منتجع «أتلانتس النخلة» في دبي كان قد شهد العام الماضي خلال موسم العيد إقبالا كبيرا من السياح السعوديين، وقال «شغل السياح السعوديون أكثر من 3075 ليال في المنتجع خلال أيام عيد الفطر المبارك، ونتوقع زيادة بمقدار 15 في المائة خلال عيد فطر هذا العام، وذلك في حجز الغرف المتوقع للسياح السعوديين».