دبي،7، أغسطس، 2013، أخبار الآن – هنالك خطر كبير وواضح من ان أسلحة كيميائية ستستخدم في سوريا، هذا ما استنتجه مسح أجراه تلفزيون الآن شمل مشاهدي التلفزيون من كل انحاء العالم.

تلفزيون الآن ينفذ وبشكل دوري استطلاعات للرأي في الدول العربية والاسلامية، الكثير من استطلاعات الرأي هذه يحضر لها تلفزيون الآن وتنفذ من قبل شركة يوغوف للبحوث وهي تغطي 18 دولة عربية.

خلال الاسبوع الاول من اغسطس، اطلق تلفزيون الآن طريقة جديدة لاستطلاعات الرأي عبر موقع “لايف ستيشن” الذي يقدم خدمات البث المباشر على الانترنت، وخلال المسح، تم سؤال مشاهدي تلفزيون الآن على لايف ستيشن السؤال التالي: هل تشعر بخطر حقيقي من استخدام اسلحة كيميائية في سوريا؟

 حوالي ألفي شخص من 78 دولة من حول العالم أجابوا على السؤال و 75 في المئة منهم قالوا انهم يشعرون بوجود خطر واضح من استخدام أسلحة كيميائية في سوريا، 25 في المئة فقط قالوا انهم لا يشعرون بهذا الخطر.

محللة نتائج البحوث في تلفزيون الآن دانا شديد، قالت إن النتائج أظهرت مستويات عالية من الوعي تجاه خطر استخدام الاسلحة الكيميائية في الصراع السوري.
القاعدة التي أجري فيها المسح هي نظام بث مباشر على الانترنت يدعى لايف ستيشن وهو موقع يمكن أصحاب أجهزة الحاسوب والاجهزة اللوحية والهواتف الذكية من مشاهدة عشرات القنوات التلفزيونية وتلفزيون الآن واحد من القنوات العربية الرائدة التي تبث على لايف ستيشن.

 شهريا، يحقق تلفزيون الآن 150 ألف مشاهدة على لايف ستيشن بمجموع اكثر من 30 الف ساعة من المشاهدة.

تحقق قناة الان ايضاً مشاهدة كبيرة بين المجتمع الناطق بالعربية في فرنسا عبر خدمة قنوات الكابل، اذ تستلم اكثر من 20 الف عائلة بث قناة الان في فرنسا لوحدها.

ولكن الان متوفرة بشكل اساسي عبر القمر عرب سات والقمر نايل سات لتصل عبر ذلك الى 1.8 مليون مشاهد كل يوم في 18 دولة عربية.