بيروت، لبنان ، 2 أغسطس ، المحرر، أ ف ب – سقط صاروخان مجهولا المصدر في وقت متأخر من الليلة الماضية على منطقة بعبدا شرق بيروت

 سقط احدهما في حديقة منزل يبعد نحو مئة متر عن المدخل الخلفي للقصر الجمهوري ، ولم يسفر عن انفجار الصاروخين وقوع اصابات بحسب ما افاد مصدر امني .             
وهي المرة الثالثة يسجل فيها حادث مماثل في لبنان الذي يشهد اضطرابات امنية متنقلة على خلفية النزاع في سوريا المجاورة.

             
وقال المصدر الامني “سقط صاروخان مجهولا المصدر في منطقة بعبدا من دون ان يؤديا الى وقوع اصابات”، من دون ان يقدم تفاصيل اضافية.
             
وافاد مصور وكالة فرانس برس ان احد الصاروخين سقط في حديقة منزل يبعد نحو مئة متر عن المدخل الخلفي للقصر الجمهوري، حيث سجل انتشار واسع للجيش اللبناني.
             
من جهتها، افادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان الصاروخ الثاني سقط قرب كلية القيادة والاركان التابعة للجيش في منطقة الريحانية المجاورة.
             
وفي 20 حزيران/يونيو، سقط صاروخ من نوع غراد في منطقة الجمهور في قضاء بعبدا بعد اطلاقه من منطقة بلونة في كسروان (شمال شرق بيروت). وعثر الجيش اللبناني في حينه على منصة صاروخ ثان لم ينطلق.
             
وفي 26 ايار/مايو، اصيب اربعة اشخاص في سقوط صاروخين من الطراز نفسه على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله الشيعي حليف نظام الرئيس السوري بشار الاسد، والذي يشارك في المعارك الى جانب القوات النظامية ضد المقاتلين المعارضين في سوريا.
             
وكان مصدر امني افاد فرانس برس في حينه ان “كل ما يجري هو نتيجة التداعيات السورية”. وشهد لبنان سلسلة من التوترات على خلفية النزاع السوري يشهدها لبنان المنقسم بين موالين لنظام الرئيس الاسد ابرزهم حزب الله، ومتعاطفين مع المعارضة.
             
وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان اعتبر اليوم انه “حان الوقت” ليصبح سلاح حزب الله مرتبطا بقرار الدولة، لا سيما بعدما “تخطى سلاح المقاومة الحدود” ليشارك في المعارك الى جانب القوات السورية.