حمص،  سوريا ، 1 أغسطس 2013 ،  عمر السامرائي،  أ ف ب ،  أخبار الآن

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان عن قتل أربعين شخصا وإصابة أكثر من مئة آخرين، في إنفجار مستودع للذخيرة في حي وادي الذهب الموال لنظام بشار الأسد في مدينة حمص وسط سوريا.
وقال المرصد إن الإنفجار وقع بعد سقوط قذائف على احياء النزهة ووادي الذهب وعكرمة, ورجح أن يكون مصدرها مقاتلو الجيش الحر 
هذا وتعرض حي الوعر واحياء حمص القديمة للقصف من قبل قوات النظم يرافقه اصوات انفجارات مما ادى الى مقتل مواطنين اثنين احدهما طفل وسقوط العديد من الجرحى في حي الوعر في حين دارت اشتباكات أخرى بين كتائب الجيش الحر ومسلحين من جيش الدفاع الوطني التابع للنظام عند اطراف احياء حمص المحاصرة ,وفي ريف حمص تتعرض مناطق في مدينة الرستن للقصف من قبل النظام ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.
في حين تعرضت مناطق في بلدة تلبيسة للقصف فجر اليوم الخميس فيما تعرضت بلدة الدار الكبيرة ومنطقة الحولة للقصف عند منتصف ليل الاربعاء الخميس   
وكانت قوات النظام قصفت بالمدفعية مسجد الحسامي في شارع الدبلان في حمص وسط سوريا أثناء صلاة التراويح، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
يذكر أن النظام سيطر على حي الخالدية المحوري في حمص  بعد حملة عسكرية استمرت شهرًا بدعم من حزب الله اللبناني، في تقدم إضافي قد يمهد للسيطرة على آخر معاقل المعارضين في المدينة.

وفي مداخلة مع أخبار الان قال أبو جعفر المغربل المتحدث باسم تجمع أنصار الثورة، إن النظام السوري يقصف كل مناطق حمص بصورايخ ارض-ارض ، مضيفا أن معظم المناطق في المدينة تشهد حملة عسكرية شرسة لقوات الاسد.

أبو جعفر المغربل المتحدث باسم تجمع أنصار الثورة قال إن مجزرة الوعر ، تضاف إلى مجازر أخرى سبق للنظام السوري ارتكابها في حمص، آخرها كان يوم أمس، حيث سقط أكثر من عشرين قتيلا.