دبي ، الامارات العربية المتحدة ،  1 أغسطس 2013,ألفة الجامي ,أخبار الان –

في دبي ، يتزايد الطلب على الحلوى والهدايا خلال شهر رمضان وفي الأيام السابقة على عيد الفطر.
حيث تعمل معامل إنتاج الحلوى ساعات إضافية لتلبية الطلب المتزايد من المستهلكين.
فيما من المرجح أن يزيد الطلب على الحلوى والشوكولاته والتمر المحشو بمختلف النكهات في الأيام القليلة المقبلة قبل عيد الفطر.
وقال جان لوك فيلا نائب المدير العام لمعمل (بتيل) للحلوى والشوكولاته إن مستويات الإنتاج تصل إلى ذروتها في شهر رمضان الذي بدأ الاستعداد له قبل ثلاثة أشهر.
‭‭ ‬‬وأضاف “نضاعف ساعات العمل ويزيد الإنتاج 40 في المئة. يزيد إنتاجنا خلال الشهور الأربعة بنسبة 40 في المئة.”
وذكر أن زيادة مستوى الإنتاج بدأت قبل ثلاثة شهور من رمضان ووصلت إلى طنين من التمر المحشو وطن ونصف من البسكويت والشوكولاته يوميا.
وفي مول دبي قال أسامة السعداوي مدير متجر بتيل للحلوى والشوكولاته “الأرقام تعلى على ثلاث مرات تقريبا. الطلب يكون كثير حتى إذا نقصوا شوي نسبة الزبائن الحين بس الكمية اللي يشتروها أكثر. الناس تشتري الهدايا للبيت.. الشركات الكبيرة تشتري للموظفين.. معناها يعلى كثير.”
‭ ‬‬وأضاف أن المنتجات التي تحمل علامة (بتيل) التجارية معروفة في دبي بجودتها العالية.
وقال “الناس تفضل تمور في رمضان. نحن في العادة عندنا حاجة أساسية (بالانجليزية) موجودة عندنا في بتيل. الناس تفضل التمور العادية اللي من أحسن الأحجام (بالانجليزية) وأحسن تمرة نوعية كبيرة. والتمر هيدا التمور المحشية معناها تشكيلة حجزتها بتيل ما تلقاها في أي مكان
ثاني وتكون محشية في البرتقال.. الليمون.. الزنجبيل.. وحتى بالمكسرات.”
صناع الشوكولاته الفاخرة (فوريه آمد جالاند) في دبي أضافوا أصنافا جديدة إلى قائمة منتجاتهم هذا الشهر. وذكر المسؤولون في الشركة أن الطلب زاد على منتجاتهم منذ بداية رمضان الجاري.
وقالت شرين حلباوي مديرة‭‭ ‬‬التسويق والاتصالات في (فوريه آمد جالاند) “شهر رمضان أكيد له نكهاته المميزة لهيدا الشهر مثل التمر والفستق والمشمش. فنحاول نصمم التشكيل حول هدول النكهات اللي منتشوق‭‭ ‬‬نأكلها في هذا الشهر.”
وتنتج الشركة أيضا شوكولاته محشوة بالحلاوة العمانية التقليدية وبالحلاوة الطحينية المعروفة أيضا باسم الرهش.
وقال رامي الشيباني مدير متجر (فوريه آمد جالاند) في دبي “أكيد نسبة المبيعات بتزيد. فيني أقول لك 20.. 25 في المئة على الليله بخلال هيدي الفترة. طبعا على العيد بتزيد أكثر لأن بس لانارب على (نقترب من) العيد بتكون الناس تأخذ هدايا أكثر فبتزيد النسبة.”