ليبيا , 29يوليو 2013 , وكالات ,منى عواد ,اخبار الآن – أكد رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان  أن التفجيرات التي حدثت بالأمس في محكمةِ بنغازي الشمالية

 ، وفي مقر المحامي العام هو هي رسالة واضحة أن المستهدَف هو الوطن وثورة 17 من فبراير سواء من عناصر النظام السابق أو أي عناصر أخرى ترى في الثورة خطرا عليها . ودعا ” زيدان ” الجميع إلى التحلي باليقضة والادراك الحقيقي والفعلي لأهداف ومرامي من يريد أن يقوم بهذه الاعمال في هذا الوقت وفي بنغازي بالذات ، واستهداف هذه المرافق هو استهدافٌ لمنطلق ومعين ومنبع الثورة .
 كما أكد زيدان أن بلاده سوف تستعين بالإنتربول ودول غربية لكشف جرائم بنغازى الأخيرة من الاغتيالات والتفجيرات، محذرا من التصعيد السياسى فى ليبيا والشحن الإعلامى مؤخرا بسبب الأزمات التى تواجهها ليبيا حاليا.
وطالب زيدان – خلال مؤتمر صحفى بطرابلس  أعضاء المؤتمر الوطنى الليبى العام بمساندة الحكومة الليبية المؤقته لأن لديها استحقاقات محدده الوقت.
وأكد على إنشاء جهاز للمباحث العامة فى ليبيا وإنشاء جهاز آخر للمباحث الجنائية، مشيرا إلى أنه سوف يتم إرسال عدد من الوزراء الليبيين والمسئولين لمتابعة الوضع فى بنغازى والمنطقة الشرقية من مساعد حتى جغبوب جنوب ليبيا.
وأضاف أن “التصعيد السياسى والتجاذبات فى ليبيا بسبب الاغتيالات والتفجيرات لن تكون فى صالح ليبيا”، كاشفا عن إنشاء جهازين للمباحث العامة والبحث الجنائى، وتقوية جهاز المخابرات الليبى، مطالبا باستعادة دور الأجهزة الأمنية فى ليبيا والمخابراتية.
وأشار إلى أن الحكومة الليبية الحالية ليست حكومة حزب ولا توجه أو ميل سياسى لها، وليس لها أيدولوجية دينية سياسية أو دينية ولاتنحاز لطرف أو فئه أو تيار سياسى، وأن عناصر النظام الليبى السابق تريد استهداف ليبيا والعودة بالمسيرة إلى الوراء، معلنا عن اختيار وزير الدفاع جديد سيعلن عنه قريبا، وتعديل وزارى مرتقب، مطالبا بالثقة والتفويض لحرية التحرك للحكومة الليبية من الشعب والمؤتمر الوطنى
من جهة اخر  انفجرت سيّارة مفخّخة، اليوم الاثنين، في مدينة بنغازي شرق ليبيا.
وقال مصدر محلي إن سيّارة عسكرية مفخّخة انفجرت في موقف للسيارات بشارع جمال عبد الناصر في أحد الشوارع الرئيسية لمدينة بنغازي.
ولم تتوفّر أية معلومات مفصّلة عن حجم الأضرار التي سبّهها الانفجار.
وتعيش مدينة بنغازي على وقع أحداث عنف وتفجيرات واختطاف، كان آخرها خلال اليومين الماضيين تفجير مبني محكمة شمال بنغازي، واغتيال 4 شخصيات مدنية وعسكرية من بينهم النشاط السياسي عبد السلام المسماري.

زيدان: سنستعين بالإنتربول ودول غربية لكشف جرائم بنغازى الأخيرة