شنت قوات النظام غارات جوية على حي القابون الدمشقي وأحياء حرستا ودوما بالطيران الحربي وأدى القصف إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى. وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال ناشطون إن الجيش السوري الحر يخوض معارك ضارية على طريق مطار دمشق الدولي مع ميليشيات لواء أبو الفضل العباس التي تقاتل إلى صفوف النظام.
كما دارت مواجهات أخرى عند اطراف بلدة بيت سحم في دمشق, رافقها سقوط قذائف على البلدة.

هذا وتكرر مشهد القصف في كل من مدن وبلدات معضمية الشام وداريا و رنكوس عند اطراف مدينة حرستا.

وعند منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء مما ادى الى سقوط جرحى رافقها اشتباكات بين مقاتلي الجيش الحر وقوات النظام عند اطراف مدينة حرستا من جهة الطريق الدولي وسقط سقوط قذائف على المنطقة ,كما دارت اشتباكات آخرى بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة والقوات النظامية عند اطراف بلدة بيت سحم من بعد منتصف الليل رافقها سقوط قذائف على البلدة.

وذكر المرصد أن أحد المقاتلين لقى مرصعه خلال الاشتباكات الدائرة مع  اللجان  الشعبية الفلسطينية المسلحة المؤيدة للقوات النظامية السورية في مخيم اليرموك كما قتل جندي من  قوات الاسد  اثر استهدافه في حي برزة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن أن ستة أشخاص قتلوا في قصف لقوات النظام على بلدة سرمين في إدلب، كما قتل خمسة آخرون بمدينة دوما في ريف دمشق نتيجة قصف مدفعي من قوات النظام.