إرتكبت قواتُ النظام مجزرة راح ضحيتها العشرات في مدينة أريحا بريف إدلب وذلك حسب ما نقلت شبكة شام الاخبارية وإتحاد تنسيقيات الثورة. واستهدفت قوات النظام السوق الرئيسي بالمدينة بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة. وقالت تنسيقيات الثورة انه قتل ما لا يقل عن احد عشر شخصا وجرح العشرات. ونعتذر عن بث الصورة كاملة لبشاعتها.

من جهة ثانية، أفاد المرصد عن مقتل “ما لا يقل عن عشرة من عناصر الشرطة وثلاثة مدنيين إثر تفجير سيارة مفخخة أمام قسم الشرطة في بلدة دير عطية” في ريف دمشق الأحد . واستمرت العمليات العسكرية على وتيرتها التصعيدية من معارك وقصف في عدد من مناطق ريف دمشق منذ أسابيع .

وقال قائد ميداني للمعارضة إن القوات السورية دخلت حي القابون الذي تسيطر عليه المعارضة أمس تدعمها الدبابات والمدفعية . وقالت مصادر بالمعارضة إن القوات الموالية للرئيس بشار الأسد دخلت حي القابون بعد إخضاعه لقصف مركز . وقال نشطاء إن قوات الحرس الجمهوري احتجزت مئات الأشخاص في أماكن عامة بحي القابون لمنع مقاتلي المعارضة من قصف القوات الحكومية وهي تخترق دفاعات المعارضة وتدخل الحي .

كما تجددت الاشتباكات بين قوات المعارضة والقوات النظامية في مناطق بدمشق وريفها وحلب وريف حماة . وقال المرصد إن “اشتباكات عنيفة” اندلعت بين الجانبين في بلدة “المليحة” في ريف دمشق وسط “أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين” . وأضاف أن الاشتباكات دارت كذلك في أطراف بلدات “معضمية الشام” و”بيت سحم” و”خان الشيح” و”عدرا” بريف دمشق، وفي بلدة “طيبة الإمام” والطريق الواصل بين منطقتي “السقيلبية” و”قلعة المضيق” بريف حماة . وتابع المرصد أن قوات المعارضة استهدفت بعدد من قذائف الهاون كتيبة المدرعات في الريف الشمالي لمحافظة حمص بالقرب من “الغاصبية” .