وردت أنباء عن وقوع انفجار في دير عطية في ريف دمشق أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى .للحديث عن هذا الإنفجار وأخر التطورات في القابون معنا  من دمشق عبر الهاتف محمد صلاح الدين مراسل اخبار الان في دمشق وريفها

 من دمشق عبر الهاتف محمد صلاح الدين مراسل اخبار الان والذي قال إنه وقع إنفجار عنيف قرب مركز للشرطة في بلدة دير عطية بريف دمشق راح ضحيته ثلاثين قتيلا من المدنيين. ووقع الانفجار بسيارة مفخخة قرب مركز للشرطة.

وقال ناشطون و مصادر اعلامية أن انفجارا قويا هز مدينة ديرعطية بريف دمشق مساء الأحد ، تبين أنه ناجم عن انفجار سيارة مفخخة قرب مخفر المدينة.

و تضاربت أعداد الضحايا المعلنة، حيث أكدت مصادر اعلامية مقربة من النظام سقوط 40 شهيدا، في الوقت الذي قالت شبكات النشطاء أن أعدادهم لا تتجاوز الستة، بينهم عناصر من حرس المخفر.

و أظهرت صورة ملتقطة من مكان التفجير دمار كبيرا و اشتعال النيران في المنازل المحيطة بالمخفر.

 و قال سكان أن أشلاء الضحايا تناثرت قرب مكان التفجير، الذي عادة ما يكون مكتظا بالمارة في الوقت الذي حصل فيه التفجير، مشيرين إلى نداء من المساجد بضرورة التوجه للمشافي للتبرع بالدم.

و نقل اعلام النظام عن قيادة شرطة ريف دمشق قولها أن الأنفجار تم عبر سيارة مفخخة يقودها أنتحاري، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى و الجرحى، و أضرار مادية كبيرة في المنازل.