تشهد مدينة دبي استضافة قمة عرب نت الرقمية  وتعتبر اكبرَ تجمع للمهنيين والرياديين من رجال الاعمال في القطاع الرقمي في الشرق الاوسط وشمالِ افريقيا/  وتشكل محوراً عالمياً للأعمال /والمقرَ الاقليمي لكبريات الشركات العالمية العاملة في المجال الرقمي
انطلقت “قمة عرب نت الرقمية” للعام الرابع على التوالي في فندق أتلانتس النخلة، دبي  بحضور نخبة من محترفي الحقل الرقمي، ورواد الأعمال، والمستثمرين لمناقشة آخر المستجدات في قطاع الأعمال التجارية الرقمية.
وتضم “قمة عرب نت الرقمية 2013″، إحدى كبرى الملتقيات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أكثر من 125 متحدثا، و70 راعيا وشريكا، و900 حاضر من جميع أنحاء العالم. في دبي، المقر الإقليمي لأسرع الشركات الرقمية نموا في العالم.
وتستعرض القمة هذا العام أهم المستجدات في مجال الأعمال التجارية الرقمية عبر 45 جلسة نقاش تغطي موضوعات التجارة، والمجتمع، والموبايل، والإعلام، والإعلان، وريادة الأعمال. وتقدم نسخة هذا العام للمرة الأولى “منصة عرب نت الرقمية”، وهي منصة للشركات الرقمية الإقليمية حديثة النمو. وفي اليوم الأخير، تعقد “مسابقة عرب نت للمطورين” للمنافسة على لقب “المطور العربي الأول”.
وينقسم برنامج القمة هذا العام لمسارين، حيث يمتد مسار المنتدى الرئيسي طيلة الأيام الثلاثة، على أن يوازيه مسار الشركات الناشئة في اليوم الأول، ومسار الصناعة في اليوم الثاني.
واختتم المشاركون النقاش بلمحة عن إمكانيات النمو الهائلة في مجال ريادة الأعمال. فبالرغم من وجود أكثر من 300 مليون نسمة في العالم العربي، وأكثر من 100 مليون مستخدم للإنترنت، وأكثر من 70 مليون مستخدم للهواتف الذكية، فلا يوجد سوى شركة واحدة فقط لكل ألف شخص في المنطقة. و، استنادا على هذا الأرقام، فإن “منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي المكان الأمثل لأي مستثمر حاليا”.