وصلنا إلى فقرة نبض العرب وهو الإستفتاء الذي تنفذه شركة يوغوف لتلفزيون الان. نعرض عليكم مشاهدينا عدة تقارير من خلال الإستفتاء الذي نخصصه لحزب الله والدعم الذي يقدمه لنظام الأسد وعلاقته الوثيقة بإيران وكيف ينظر اللبنانيون خاصة الشيعة لكل ما يقوم به الحزب اليوم. الأجزاء كافة سنبثها تباعاً خلال هذا الأسبوع، نبدأها اليوم بهذا التقرير
يجري تلفزيون الآن سلسلة تقارير، من خلال نبض العرب، عن حزب الله اللبناني وكيف ينظر اللبنانيون له اليوم ولتورطه بالأزمة السورية. أكثر من خمسمئة لبناني أستطلعت أرائهم حول هذه القضية في داخل لبنان وخارجه.
نتائج الإستفتاء أظهرت تبايناً وإنقساماً في أراء اللبنانيين حول حزب الله الذي يبدو أنه سيبقى عنواناً يثير حساسية كبيرة ويؤدي إلى تقسيم اللبنانيين.
ما الذي تشعر به عند ذكر حزب الله؟ سؤال طرحاناه على المستطلعة أراؤهم. 27 في المئة منهم قلقون من الحزب و 19 في المئة غاضبون منه.
عند ربط الحزب بالشيعة كان هناك إنقسام واضح في الأراء. حوالي نصف المستطلعين من الوسط الشيعي قالوا إنهم  يفخرون بحزب الله عند ذكر إسمه. بينما قال خمس المستطلعين إنهم قلقون من الحزب. وهذا ربما تغير كبير في مواقف شيعة لبنان من حزب الله, فقد كان يحظى بشعبية كاسحة بينهم لكن موقفه الداعم لنظام الأسد جعل كثيرين يعيدون النظر بأفكارهم تجاهه.