Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

المنتخب السعودي للفروسية يتأهل لنهائي بطولة كأس الأمم للقفز

03/03/2013 . 23:59

Featured Image

لقد تم تنظيم افتتاح مجموعة القفز لبطولة كأس الأمم الاتحاد الدولي للفروسية في العين (الإمارات العربية المتحدة) والتي يتنافس فيها تسع فرق منها المنتخب السعودي للفروسية وقطر والدولة المستضيفة الإمارات العربية المتحدة وجميعهم يتنافسون من أجل المركزين المتاحين للمنافسة في النهائي.

بعد الأداء الرائع الذي قدمه كمال باحمدان ممتطياً دلفي (0/4) وعبد الله الشربتلي ممتطياً لاركهيل كروزر (4/0)، احتل المنتخب السعودي للفروسية المركز الخامس برصيد إجمالي 17 نقطة، والذي ضمن مركزهم في النهائي.

مع ما مجموعه أربع نقاط جزاء فقط، كانت هولندا الفائزة وفي الصدارة، يليها في المركز الثاني بريطانيا العظمى (10)، ثم ألمانيا في المركز الثالث (10)، ثم فرنسا (16) التي احتلت بالكاد المركز الرابع بفارق ضئيل قبل المنتخب السعودي للفروسية.

بعد تجميع ما مجموعه فقط أربع نقاط عقوبة في كل من الجولتين من مسابقة القفز في بطولة كأس الأمم الاتحاد الدولي للفروسية، فاز باحمدان ممتطياً دلفي والشربتلي ممتطياً لاركهيل كروزر بالتأهيل الرسمي للاشتراك في مسابقات الفروسية العالمية (WEG) للاتحاد الدولي للفروسية لعام 2014 التي ستنعقد في نورماندي بفرنسا في الفترة من 24 أغسطس – 7 سبتمبر 2014. وقد تأهل أيضاً الدهامي ممتطياً بايارد فان دي فيللا ثيريزيا وصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله ممتطياً دافوس بعد تحقيق المستوى المطلوب بنجاح. تأهيل هؤلاء الفرسان للاشتراك في مسابقات الفروسية العالمية (WEG) يرجع إلى قانون الاتحاد الدولي للفروسية الذي ينص على شروط التأهيل وهي: "الفرسان والخيول برصيد لا يزيد على ثماني عقوبات في الجولة الأولى أو الثانية من بطولة كأس الأمم في المسابقة المفتوحة CSIO5*، أو برصيد لا يزيد على ثماني عقوبات في الجولة الأولى من سباق الجائزة الكبرى في نفس الحدث."

وقد علق باحمدان قائلاً: "يسعدني أولاً تأهل الفريق للنهائي، هذا ما جئنا هنا لتحقيقه. ولكنني سعيد أيضاً لنفسي ولعبد الله، لأن هذا يعني أنه يمكننا الآن أن نتطلع إلى مسابقات الفروسية العالمية (WEG) في عام 2014."

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية