Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

معهد دبي القضائي يناقش الممارسات القانونية والتشريعات الخاصة بمصادر الطاقة

03/03/2013 . 23:59

تماشياً مع التزام دولة الإمارات بالتشريعات اللازمة والقوانين الدولية المنظِـمة للاستفادة من الطاقة النووية ومصادر الطاقة البديلة ، افتتـَح معهد دبي القضائي ملتقى القانون والطاقة لمناقشة  الممارسات القانونية والتشريعات الخاصة بالنفط والغاز الطبيعي والإجراءات القانونية في التعامل مع الطاقة النووية... الزميل ربيع أبو حسان زار الملتقى وعاد بهذا التقرير...
 
القاضي د. جمال السميطي
مدير عام معهد دبي القضائي
 
معهد دبي القضائي يناقش الممارسات القانونية والتشريعات الخاصة بمصادر الطاقة 
افتتح معهد دبي القضائي ملتقى القانون والطاقة في إطار سلسلة أفضل الممارسات القانونية بمشاركة جامعة بنسلفانيا الأمريكية وحضور كبار الشخصيات الحكومية وصناع القرار والقانونيين والخبراء في شؤون الطاقة من الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، ملتقى يناقش حقوق الإنسان ومبادرات مساءلة الشركات ومبادرة الشفافية للصناعات التعدينية الجديدة وفرض معايير الأداء والهندسة على قطاع الطاقة، تاريخ الطاقة النووية، الدور الحيوي للكهرباء كشكل ثانوي من أشكال الطاقة، تكنولوجيات الطاقة المتجددة، بما في ذلك طاقة الرياح والطاقة الشمسية، ومقاييس مكافحة الرشوة والفساد التي تؤثر في الصناعة.

ويتمحور الملتقى حول مناقشة سلسلة من الموضوعات المتعلقة بالطاقة المتجددة والأحفورية والنووية إلى جانب استعراض الاتجاهات العالمية الحديثة فيما يخص الخلافات والنزاعات ذات الصلة بالطاقة.

أهمية الحدث تكمن في كونه منصة تفاعلية رائدة لمناقشة التشريعات والنظم القانونية التي تحكم الطاقة بأشكالها المختلفة لا سيّما الطاقة المتجددة التي باتت مطلباً ملحاً لتجسيد أهداف الاستدامة في المستقبل.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية