Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مواطنون يؤكدون استخدام نظام الاسد للاسلحة الكيمياوية في قصفه للمدن

08/12/2012 . 23:59

تتضارب الانباء في الفترة الأخيرة حول استخدام النظام السوري لأسلحته الكيميائية التي لا يعترف بوجودها اصلا , فهل استخدم النظام السوري هذه الاسلحة فعلا
وجوه تنفخت وتفحمت وضاعت معالمها هذه هي حال العديد من جثث الضحايا من النساء والاطفال السوريين بعد قصف النظام لبلدة سفيرة في ريف حلب , ناشطون اكدوا ان العديد من الجثث تفحمت دون ان تحترق ما يدل على استخدام النظام غازات سامة حُملت بالصواريخ وهو ما طالما نفاه النظام قائلا انه لن يستخدم الاسلحة الكيميائية التي لم يعترف بوجودها اصلا.
الاعلام السوري وكإجراء استباقي بث العديد من المشاهد التي تظهر ما وصفهم بالارهابيين يجروون التجارب على الاسلحة الكيميائية التي يمتلكونها ولكن الجيش الحر وصف المشاهد بالمفبركة والتي تظهر نية النظام الاكيدة لاستخدام الاسلحة الكيميائية.
الجيش الحر سارع الى بث صور تظهر سيطرته على مراكز للجيش النظامي واغتنامه عددا من الملابس والواقيات الكيميائية والتي وزعت على جنود النظام في بعض الاماكن التي يعتقد ان النظام سيستخدم او استخدم كما يفيد الاهالي الاسلحة الكيميائية فيها.
صور اخرى بثت على الانترنت من مدينة دوما لما قال المواطنون انه صاروخ يتفاعل مع الماء والتراب واكدوا انه يحمل مواد كيميائية لا يعرفونها ولكنهم يعرفون جيدا انها تلق من طائرات همها ان تقتل اكبر عدد ممكن ممن يعيشون في هذه المدن.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.