أنجلينا جولي وصلت عدن لتقديم الدعم للعائلات النازحة واللاجئين.

تتواجد الممثلة الأمريكية العالمية أنجلينا جولي في اليمن بصفتها المبعوثة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، وذلك للمساعدة في لفت الإنتباه إلى العواقب الكارثية للصراع المستمر منذ سبع سنوات على الشعب اليمني.

ومن المنتظر ان تزور أنجلينا جولي العائلات اليمنية ، بما في ذلك العائلات النازحة واللاجئين ، لتسمع منهم مباشرة كيف مزق الصراع حياتهم.

تأمل المفوضية أن تسلط زيارتها الضوء على الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في اليمن وتساعد في حشد الدعم العاجل للعمل الإنساني قبل المؤتمر السنوي رفيع المستوى لإعلان التبرعات لليمن في 16 مارس

وتدعو الجهات الفاعلة الإقليمية والدولية إلى الالتزام بإنهاء الصراع.

وكتبت أنجلينا جولي على حسابها الشخصي على انستغرام: لقد هبطت في عدن ، للقاء العائلات النازحة واللاجئين من أجل إظهار دعمي للشعب اليمني.

سأبذل قصارى جهدي للتواصل من الأرض مع مرور الأيام.

بينما نواصل مشاهدة الفظائع التي تتكشف في أوكرانيا ، وندعو إلى إنهاء فوري للصراع ووصول المساعدات الإنسانية ، أنا هنا في اليمن لدعم الأشخاص الذين هم أيضًا في أمس الحاجة إلى السلام.

يعد الوضع هنا من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حيث قتل أو جرح مدني كل ساعة في عام 2022. اقتصاد دمرته الحرب ، واعتماد أكثر من 20 مليون يميني على المساعدات الإنسانية