تشيلسي فاز بهدفين نظيفين على ستامفورد بريدج وعزز فرصه في الصعود لدور الـ8 

  • يوفنتوس يؤجل حسم التأهل بعد التعادل مع فياريال في إسبانيا
  • إقامة مباراتي العودة يوم 16 مارس المقبل في فرنسا وإيطاليا

حقق نادي تشيلسي الإنجلزي فوزًا على حساب ليل الفرنسي بهدفين نظيفين في العاصمة الإنجليزية لندن، بذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ونجح كاي هافرتز في تسجيل هدف أول للنادي الإنجليزي بعد بداية المواجهة بثمان دقائق فقط، بعدما تلقى كرة عرضية من الجانب الأيسر ليحولها برأسية قوية سكنت شباك ليل أمام أعين حارسه جارديم.

ونجح بوليسيتش في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 63 من المواجهة، بعدما تلقى تمريرة وضعته في إنفراد بالمرمى ليسدد كرة في الزاوية اليسرى مضاعفًا تقدم البلوز.

وجاء الفوز ليقرب تشيلسي من التأهل إلى دور الثمانية للبطولة الأوروبية، قبل خوض مباراة العودة في فرنسا خلال شهر مارس المقبل.

ومن المقرر أن يحل النادي الإنجليزي ضيفًا على ليل يوم 16 مارس القادم في فرنسا، لتحديد المتأهل من بينهما إلى دور الثمانية من البطولة الأوروبية.

تشيلسي يقترب من ربع نهائي دوري الأبطال بعد "ثنائية" ليل

كرة مشتركة بين أدريان رابيوت لاعب يوفنتس ولاعب وسط فياريال النيجيري صامويل تشوكويزي ( أ ف ب )

فيما خطف نادي فياريال الإسباني تعادلًا مع يوفنتوس الإيطالي، بهدف لكل فريق في إطار نفس الدور من نفس البطولة.

تقدم يوفنتوس بعد مرور 32 ثانية فقط من بداية اللقاء، بعد كرة طويلة نحو فلاهوفيتش داخل منطقة الجزاء الإسبانية، ليسدد كرة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

ونجح داني باريخو في خطف هدف التعادل لفياريال في الدقيقة 66 بعدما تلقى تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة في شباك تشيزني.

وجاءت التعادل في إسبانيا ليحافظ على آمال فياريال في التأهل إلى الدور القادم من البطولة الأوروبية، خاصة في ظل إلغاء تطبيق مضاعفة الهدف خارج الأرض بالمسابقة.

وسيلتقي يوفنتوس مع فياريال في إيطاليا يوم 16 مارس القادم، في مباراة الإياب من دور الـ16 للبطولة الأوروبية.