ديوكوفيتش يتمسك بوجهة نظره في عدم الحصول على لقاح كوفيد-19 

  • النجم الصربي يعلن استعداده للتضحية بالمشاركة في البطولات الكبرى من أجل وجهة نظره
  • نوفاك ليس ضد التطعيم ولكنه يؤمن بأنه قرار شخصي

يرفض الصربي نوفاك ديوكوفيتش لاعب التنس الأرضي الشهير ، تغيير موقفه من الحصول على لقاح فيروس كورونا رغم استبعاده من بطولة استراليا المفتوحة الأخيرة

وقال ديوكوفيتش إنه يفضل تفويت جوائز التنس المستقبلية بدلاً من إجباره على الحصول على لقاح Covid.

وفي حديثه حصريًا إلى بي بي سي ، قال إنه لا ينبغي أن يكون مرتبطًا بحركة ضد التطهير، لكنه يدعم حق الفرد في الاختيار.

حيث سُئل ديوكوفيتش عما إذا كان سيضحي بالمشاركة في مسابقات مثل ويمبلدون وبطولة فرنسا المفتوحة بسبب موقفه من اللقاح.

قال “نعم ، هذا هو الثمن الذي أرغب في دفعه”.

ديكوفيتش

ديوكوفيتش يمشي مع فريقه بعد هبوطه في مطار دبي بعد أن أيدت المحكمة الفيدرالية الأسترالية قرارًا حكوميًا بإلغاء تأشيرته للعب في بطولة أستراليا المفتوحة

هذا وقد تم ترحيل ديوكوفيتش الفائز 20 مرة في البطولات الأربع الكبرى من أستراليا الشهر الماضي بعد أن ألغت الحكومة تأشيرته على التوالي بسبب عدم حصوله على اللقاج

قال ديوكوفيتش ، لاعب التنس الأول في العالم ، إنه على الرعم من حصوله على إعفاء طبي لدخول البلاد للعب في بطولة أستراليا المفتوحة بعد تعافيه مؤخرًا من Covid-19.

إلا أن وزير الهجرة في البلاد ، أليكس هوك ، ألغى بنفسه تأشيرته على أساس أن وجوده قد يثير “اضطرابات مدنية” ويشجع الإتجاه المناهض للقاح.

وقال ديوكوفيتش لبي بي سي: “لم أكن أبدًا ضد التطعيم”، مؤكدًا أنه حصل على لقاحات عندما كان طفلاً ، “لكنني دائمًا أؤيد حرية اختيار ما تضعه في جسمك”.

وقال اللاعب الصربي إنه يأمل أن تتغير متطلبات التطعيم في بطولات معينة، مضيفًا أنه يأمل أن “يتمكن من اللعب لسنوات عديدة أخرى”.

لكنه أكد أيضًا أنه على استعداد للتخلي عن فرصة أن يصبح أعظم لاعب تنس في كل العصور.

ديوكوفيتش

المشجعون يلتقطون صوراً تذكارية مع “صورة” ديوكوفيتش بعد غيابه عن بطولة أستراليا المفتوحة الاخيرة

ولدى سؤاله عن السبب ، أجاب: “لأن مبادئ اتخاذ القرار على جسدي أهم من أي لقب أو أي شيء آخر. أحاول أن أكون متناغمة مع جسدي بقدر ما أستطيع.”

قال ديوكوفيتش إنه “كان دائمًا ساعياً للعافية والرفاهية والصحة والتغذية” ، وأن قراره قد تأثر جزئيًا بالتأثير الإيجابي لعوامل مثل تغيير نظامه الغذائي وأنماط نومه ، على قدراته مثل رياضي.

قال إنه كان “يبقي عقله منفتحًا” بشأن إمكانية التطعيم في المستقبل، “لأننا جميعًا نحاول بشكل جماعي إيجاد أفضل حل ممكن للقضاء على كوفيد”.

“لم أكن أبدًا ضد التطعيم. أفهم أنه عالميًا، يحاول الجميع بذل جهد كبير للتعامل مع هذا الفيروس ونأمل أن نرى نهاية لهذا الفيروس قريبًا.”