أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

تحدثت أنباء عن أن مجلس شورى تنظيم القاعدة طالب بمبايعة أبو محمد المصري، وهو الرجل الذي يدير أجنحة القاعدة على مستوى إفريقيا.

وأضافت تلك الأنباء،  أن أبو محمد المصري ويدعى عبد الله أحمد عبد الله، يعد من أبرز المقربين من مؤسس التنظيم أسامة بن لادن، حيث تربطهما علاقة مصاهرة بعد تزويج ابنته لـ حمزة بن لادن.

أبو محمد المصري من مواليد 6 يونيو من العام 1963، وكان لاعبا لكرة القدم في نادي غزل المحلة، ومدرج اسمه على قوائم المطلوبين لدى الولايات المتحدة الأميركية لدوره في تفجير السفارات الأميركية في العام 1998 في دار السلام بتنزانيا ونيروبي بكينيا.

وكانت وسائل إعلام تداولت خلال الأيام الماضية، أنباء عن إصابة أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة بمرض خطير، أدى لتدهور صحته بشكل كبير، فيما بدأت التكهنات تدور حول تحديد هوية من سيخلفه.

وذكرت وسائل إعلام غربية نقلاً عن مسؤول دولي كبير مشارك في الجهود الدولة لمكافحة الإرهاب، أن المعلومات تشير إلى إصابة الظواهري بمشكلات كبيرة في القلب، مضيفة أن المعلومات تشير إلى أن الظواهري كان مصابًا بمرض خطير.

وقالت إنه تمت الإشارة إلى صحة الظواهري أيضًا في تقرير مراقبة للأمم المتحدة، تم توزيعه على مجلس الأمن نقلاً عن معلومات دولة عضو، مؤكدا أن الظواهري في حالة صحية سيئة.

مصدر الصورة: Photo by Visual News/Getty Images

أقرأ أيضا:

هل تدق صحة الظواهري المسمار الأخير في نعش القاعدة؟