Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

آخر اختراعات العلوم.. عضلات بيولوجية وهذه مجالات استخدامها

17/08/2022 . 16:03

سيدني (رويترز)

يطور العلماء نسيجًا ذكيًا بيولوجيًا يشبه عضلات بيولوجية

  • يعمل الفريق أيضًا على إنشاء جهاز غير جراحي يمكنه الالتفاف حول القلب ومساعدته على ضخ الدم.
  • أحد الاستخدامات المحتملة هو الملابس الضاغطة التي يمكن أن توفر العلاج بالتدليك.

تم إنشاء المنسوجات الذكية القابلة للبرمجة عن طريق نسج أو حياكة القماش مع ألياف عضلية صناعية. المادة الناتجة لديها القدرة على تغيير الشكل ويمكنها رفع الأجسام حتى 192 مرة من وزنها ، وفقًا للفريق في ورقتهم الأكاديمية المنشورة في يونيو. تم بناء "الألياف العضلية" من أنابيب سيليكون طويلة مملوءة بالسوائل ، ومن ثم معالجتها هيدروليكيًا باستخدام حقنة ، كما هو مفصل في الورقة الأكاديمية.

قال دو أن المادة لديها مجموعة واسعة من التطبيقات المحتملة.

وقال: "يمكننا استخدام تقنيتنا لصنع جهاز ناعم يمكن ارتداؤه لزيادة قدرة الإنسان أو يمكننا دعم المعاقين على المشي مرة أخرى".

وأحد الاستخدامات المحتملة هو الملابس الضاغطة. عرض الفريق نماذج أولية تنبض على الإصبع والساعد ، والتي يمكن أن توفر العلاج بالتدليك لتخفيف الألم أو تحسين الدورة الدموية.

وقال المهندسون الحيويون إن الاستخدام المحتمل الآخر هو من خلال إنشاء روبوتات متغيرة الشكل لمساعدة فرق البحث والإنقاذ في الوصول إلى المواقع التي يصعب الوصول إليها.

كما أوضح الفريق ذلك من خلال لف المادة حول برغي أكبر بكثير ، ورفعها من أنبوب ضيق بسهولة.

وتقدم المادة اللينة تحسينًا على العديد من التقنيات الحالية في هذا المجال ، والتي غالبًا ما تكون صلبة أو ثقيلة وتحد من قابليتها للاستخدام في البيئات المتغيرة مثل حرائق الغابات أو المباني المنهارة ، وفقًا لأبحاث الفريق.

ويعمل الفريق أيضًا على إنشاء جهاز غير جراحي يمكنه الالتفاف حول القلب ومساعدته على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم ، لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية ، وذلك بفضل تمويل من مؤسسة القلب الوطنية في أستراليا.

وأوضح دو "الطريقة التي تعمل بها (عضلاتنا) الاصطناعية تشبه الحركات البيولوجية للإنسان ... يمكننا التحكم في استطالة العضلات أو توسعها أو تقلصها عند الطلب".

ومع ذلك ، يتعين على الفريق حاليًا التحكم يدويًا في الضغط الهيدروليكي من خلال منافذ الحقن المتصلة بالمادة. يتصورون أنه في غضون عامين تقريبًا يمكن التحكم في المواد لاسلكيًا وستكون جاهزة للتسويق.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.