Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الدكتور محمد صالح فارس يوضّح لأخبار الآن مقومات الابتسامة الجذابة

11/08/2022 . 16:13

دبي (أخبار الآن)

مقومات الابتسامة الجذابة

في لقاء خاص مع أخبار الآن، أكد الدكتور محمد صالح فارس اختصاصي تقويم الأسنان والفكين عضو الجمعية الأمريكية لتقويم الأسنان و الفكين و المدير الطبي لمركز المينا الطبي بمدينة العين دولة الامارات العربية المتحدة و المحاضر السابق في عدد من الجامعات و المؤتمرات الدولية و الحاصل على شهادة البورد في تقويم الأسنان و الفكين أن الابتسامة مسؤولة عن إعطاء الانطباع الأولي للإنسان وتلعب دورا جوهريا في جماله.

وخلال المقابلة التي أجراها الدكتور محمد صالح فارس في نشرة أخبار اليوم ذكر  أن الابتسامة الجميلة هي أجمل ما يمكن أن يرتديه أي انسان ولذلك قدم عدة نصائح مهمة من أجل ابتسامة جميلة ومريحة ونفسية وحياة جميلة ومريحة أيضا.

وخلال المقابلة مع المذيعة رشا مقران، تحدث الدكتور محمد صالح فارس عن الفرق بين العلاجات التجميلية وتقويم الأسنان، مقدما الفرق بينهما.

ولمزيد من التفاصيل هذا هو الحوار الذي أجراه الدكتور محمد صالح فارس في نشرة أخبار اليوم مع المذيعة رشا مقران.

س: دكتور بداية حدثنا عن أهمية الابتسامة الجميلة و الجذابة؟

ج: إن الابتسامة هي أول ما يلتفت له الناس عندما يقابلون شخصا جديدا لأول مرة.. فالابتسامة مسؤولة عن إعطاء الانطباع الأولي عنا و هي تلعب دورا جوهريا في جمال الإنسان و ثقته بنفسه.. و هنا أريد أن أركز على نقطتين في غاية الأهمية : النقطة الأولى هي أن الابتسامة الجميلة هي الشيء الوحيد الذي ترتديه طوال الوقت.... فأي بدلة أو فستان او ساعة أو شنطة .. نرتديها لفترة مؤقته و تذهب بعد ذلك موضتها ..إلا الابتسامة الجميلة التي لا تذهب موضتها أبدا و تستمرطول العمر... النقطة الثانية هي أن الابتسامة الجميلة هي أجمل ما يمكن أن يرتديه أي انسان.. فالابتسامة الجميلة الجذابة هي أجمل ما يمكن أن يرتديه اي شخص و هي الشيء الوحيد الذي نرتديه طول العمر و لا تذهب موضته أبدا.

الدكتور محمد صالح فارس يوضّح لأخبار الآن مقومات الابتسامة الجذابة
الفرق بين نوع الابتسامة واضح ويدل على اهمية الاسنان في إضفاء جمالية على الوجه

س : حدثنا عن عناصر الابتسامة الجميلة و الجذابة؟

ج: في الواقع فإن هذا الموضوع كبير جدا و لا يتسع وقت هذا اللقاء للحديث عنه بشكل كامل .. و لذلك سوف أركز على النقاط الأساسية و المهمة... تتكون الابتسامة من عنصرين : الاول هي الأسنان بلونها الأبيض و الثاني هو اللثة بلونها الوردي.. سأتحدث بداية عن اللثة و التي يجب ان تكون صحية بدون التهابات أو احمرار أو نزف.. و الظهور الطبيعي للثة عند الابتسامة هو 1-2 ملم مع كامل الأسنان.. و عند ظهور أكثر من ذلك .. نسمي الابتسامة ( ابتسامة لثوية ) و هي تؤثر على جمالية الابتسامة بشكل سلبي جدا و يراجعنا العديد من المراجعين في العيادة بشكوى الابتسامة اللثوية .. أما فيما يتعلق بالنسبة للأسنان فأهم العوامل التي تؤثر في جماليتها فهي أولا : شكل الأسنان ثانيا : لون الاسنان و ثالثا: مكان الاسنان... رابعا : ارتصاف الأسنان و ترتيبها و هنالك عوامل أخرى متعددة و لكن هذه الأهم.

الدكتور محمد صالح فارس يوضّح لأخبار الآن مقومات الابتسامة الجذابة

س: كيف يمكننا أن نحسن من جمالية الابتسامة؟

ج: هنالك وسائل متعددة يمكن من خلالها تحسين الابتسامة و لكنني سأسلط الضوء على النقاط التي تقع في نطاق اختصاصي : تقويم الأسنان و الفكين. فالبحديث عن الابتسامة اللثوية يمكننا الآن استخدام طرق مبتكره و حديثة لعلاج الابتسامة اللثوية دوت الحاجة للجراحة و التي كانت تعتبر في الماضي الحل الوحيد لذلك .. فالان يمكننا علاج هذه المشكلة بطريقة سهلة و غير مؤلمة و فعالة .. كما تشاهدون هذه الحالة رفضت الجراحة و استطعنا بالتقويم تجميل الابتسامة

 

الدكتور محمد صالح فارس يوضّح لأخبار الآن مقومات الابتسامة الجذابة

 

أما فيما يتعلق بالاسنان : فتقويم الأسنان قادر على وضعها في المكان المناسب و تحريكها في مختلف الاتجاهات و تحسين الابتسامة

من أكثر الحالات شيوعا لدينا هي بروز الأسنان للخارج مما يؤثر بشكل سلبي على الوجه.. الشفتين و الابتسامة.. و تستطيع بالتقويم اراجعها للخلف و اعطاء جمال أكبر للوجه و الابتسامة

الدكتور محمد صالح فارس يوضّح لأخبار الآن مقومات الابتسامة الجذابة

س: أغلب الناس في هذه الأيام يتوجهون إلى تجميل الأسنان باستخدام العدسات و القشور الخزفية ما الفرق بينها و بين تقويم الاسنان؟

ج: هذه العلاجات التجميلية تغير من شكل الأسنان ولونها و لكن تقويم الأسنان هو الوحيد الذي يستطيع تغير مكان الأسنان... فلو كانت الأسنان في وضعية غير سليمة لن يقدم التجميل بالقشور الخزفية النتيجة المطلوبة أبدا... يراجعني كل أسبوع مراجعين قاموا بعلاجات تجميلية في مراكز اخرى دون إجراء تقويم أسنان و يشتكون أنهم لم يحصلوا على النتيجة المطلوبة و هنا ننصح بإجراء علاج تقويمي في البداية لتعديل وضع الأسنان قبل تغير شكل و لون الاسنان بالقشور الخوفية للحصول على أفضل نتيجة.

الدكتور محمد صالح فارس يوضّح لأخبار الآن مقومات الابتسامة الجذابة

س: كيف تتعاملون مع هذه الحالات ؟

ج: للاسف نضطر لازالة القشور التجميلية و اجراء علاج تقويمي سليم و من ثم اجراء قشور تجميلية جديدة بعد التقويم مما يزيد من مدة و تكلفة العلاج.

س: نصيحة توجهها ؟

ج: الابتسامة الجميلة و الجذابه لها تاثير جدا كبير على شكل كل شخص و على شخصيته و يحتاج أغلب الناس للعلاج التقويمي للحصول على هذه الابتسامة الجميلة و التي ستستمر طوال العمر وتمنحه الثقة و السعادة و الرضى.. فتجميل الأسنان يبدأ بتقويم الأسنان.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.