Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ترويج على "تيك توك" لأحد أنواع غسولات الوجه.. وطبيبة تحذر منه

25/07/2022 . 07:10

Featured Image

صورة تعبيرية لفتاة تضع غسول وجه

واشنطن (واشنطن بوست)

غسول للمكياج ينتشر في "تيك توك".. لماذا تم التحذير منه؟

  • لا يحتاج المنتج إلى وصفة طبية
  • تحذر الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية من أن الكالامين يمكن أن يؤدي إلى تفاقم تهيج الجلد

 

انتشرت على نطاق واسع في تطبيق "تيك توك" الشهير مقاطع تتحدث عن فوائد كبيرة لغسول للوجه قالت نساء وفتيات إنه قادر على تجفيف البشرة الدهنية، وإصلاح ندوب حب الشباب، والحفاظ على الماكياج لساعات متتالية بينما حذر خبراء من مخاطر صحية كبيرة.

وتم الترويج لغسول "الكالامين" كطبقة أساس تضاف إلى الوجه قبل وضع الماكياج، ويبدو أنه بأت يحظى بشهرة عارمة على "تيك توك"، وقد حظى هاشتاغ #calamineprimer بنحو 3.5 مليون مشاهدة.

ولا يحتاج المنتج إلى وصفة طبية وهو يستخدم عادة لتهدئة الطفح الجلدي والأمراض الجلدية الأخرى التي تسبب الحكة، مثل جدري الماء.

@missaorion

Before/After 😱💚 #calaminelotion #calamineprimer #beforeandafter #LENOVOJUSTBEYOU #explore #fypシ #fyp #makeuptutorial #makeup #beautyblogger #makeupblogger

♬ original sound - Ase Smith

وتدعي بعض مستخدمات التطبيق أنه جعل بشرتهن تبدو "أقل لمعانا دهنيا"، وقالت أخريات إنه "يساعد على بقاء المكياج مع شمس الصيف وطوال أيام العمل حتى 12 ساعة".

بالمقابل حذر أطباء في الأمراض الجلدية وخبراء المكياج من أنه قد يؤدي إلى خطر الإصابة بالأمراض الجلدية والتعرض لأضرار طويلة الأجل.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست، عن آزاده شيرازي، طبيبة الأمراض الجلدية الممارسة في كاليفورنيا قولها :"ليس من المنطقي استخدام الكالامين والمخاطرة بتجفيف الجلد وإتلاف حاجز الجلد".

وحاولت شيرازي، استخدام "تيك توك"، "لفضح أساطير الجمال"، بعدما طلب منها مستخدمات الحصول على المشورة الطبية بهذا الشأن.

وفي حين يقول خبراء إن المستحضر يمكن استخدامه لتقليص حب الشباب والعلامات المتبقية على الجلد، تحذر الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية من أن الكالامين يمكن أن يؤدي إلى تفاقم تهيج الجلد إذا لم يتم استخدامه بشكل مقنن.

ويتكون الكالامين من أكسيد الزنك وأكسيد الحديديك والفينول، وأكسيد الزنك هو مادة قابضة يمكن أن تساعد في امتصاص الزيت الزائد ويكون لها تأثير غير لامع. وتقول الطبيبة إن المنتج يوصى به بشكل عام لعلاج الجروح النازفة الناتجة عن العدوى، مثل جدري الماء وجدري القرود. ويستخدم المستحضر أيضا لعلاج لدغات الحشرات والبثور والطفح الجلدي.

وتشير الطبيبة إلى إنه يمكن أن يؤدي إلى "تفاقم الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والتهاب الجلد".

@skinbydrazi

Dermatologist Reacts to Calamine lotion for #acnescars #calaminelotion #skintok #learnontiktok #skinbydrazi

♬ She Share Story (for Vlog) - 山口夕依

ونقلت الصحيفة عن خبيرة المكياج، كورتني هاميت، المقيمة في إنكلترا، إن الغسول قد يسبب خطوطا دقيقة وتجاعيد على المدى الطويل بسبب "التجفيف".

ويتزامن التوجه للكلامين أيضا مع التقارير التي تفيد بأنه أصبح من الصعب العثور عليه في المتاجر. وفي المملكة المتحدة، أبلغ بعض الآباء، في الأشهر الأخيرة، عن صعبوات كبيرة في العثور على المستحضر لعلاج الأطفال الذين يعانون من جدري الماء.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.