تقرير الصحة العالمية يستثني الأمريكيتين وأفريقيا من تراجع الاصابات

  • تسجيل نحو 3.8 مليون إصابة جديدةبفايروس كورونا.
  • بلغت نسبة تراجع حالات الاصابة، 17 بالمائة.
  • ارتفاع نسبة الوفيات بسبب كورونا بـ 70 بالمائة في الهند

كشف التقرير الأسبوعي لمنظمة الصحة العالمية، الأربعاء، تسجيل نحو 3.8 مليون إصابة جديدةبفايروس كورونا، وأكثر من 15 ألف وفاة الأسبوع الماضي.

وأوظهرت بيانات المنظمة، تواصل تراجع عدد الإصابات والوفيات المسجلة الجديدة لفيروس كورونا، على المستوى العالمي، بنسق انطلق منذ مارس المنقضي.

وبلغت نسبة تراجع حالات الاصابة، 17 بالمائة منذ بداية انخفاض حالات العدوى، و3 بالمائة خلال الأسبوع الماضي فقط.

واستثنى، تقرير المنظمة الأسبوعي، من هذا نسق التراجع المسجل في العالم، منطقتين اثنين.

وفي مقابل مؤشرات التراجع المسجلة، أشارت المنظمة إلى ارتفاع عدد الحالات بنحو الثلث في إفريقيا، و13 بالمائة في الأميركتين.

كما ارتفاع نسبة الوفيات بسبب كورونا بـ 70 بالمائة في الهند، مرجعة ذلك إلى تأخر الإبلاغ عن حالات الوفيات وليس لحالات جديدة.

وكانت السلطات في جنوب أفريقيا سجلت، الأسبوع الماضي، ارتفاعا في عدد حالات الاصابة بمتحور “بي إيه 4” عن السلالة “أوميكرون”، دون التأكد ما إذا كانت موجة جديدة للمرض.

وبالرغم من سرعة انتشار العدوى بمتحور”بي إيه 4” بسرعة أكبر بكثير من من “أوميكرون”، نفت منظمة الصحة، وجود مؤشرات على أن هذا المتحور ستكون له نتائج مشابه لـ “أوميكرون” من حيث ارتفاع عدد  المودعين بالمستشفيات أو الوفيات.

ويذكر أن الصين قررت، هذا الأسبوع، تشديد اجراءات الوقاية في بكين، وغلق نحو 40 محطة مترو أنفاق، ومنعت فتح قاعات الرياضة والصالات المطاعم، وغيرها من الفضاءات المغلقة، بعد تسجيل ارتفاع كبير في حالات الاصابة بكورونا.