الصين تغلق محطات مترو الأنفاق

  • قرارا يقضي بغلق  40 محطة مترو أنفاق بهدف مكافحة انتشار كورونا.
  • سجلت السلطات الصحية في بكين 51 ألف إصابة جديدة.
  • أخضعت السلطات سكان المدينة لثلاثة اختبارات لفيروس كورونا.

اتخذت سلطات بكين، الأربعاء، قرارا يقضي بغلق  40 محطة مترو أنفاق بهدف مكافحة انتشار كورونا، وذلك بعد تسجيل عشرات الألاف من الحالات الجديدة.

أعلنت سلطة مترو الأنفاق، في العاصمة الصينية بكين، الأربعاء، في رسالة قصيرة إن الإجراء المتعلق بإغلاق نحو 10 في المئة من المحطات، يأتي ضمن الإجراءات الهادفة للسيطرة على الفيروس.

ورفعت بكين، التي يسكنها 21 مليون نسمة، منذ الأسابيع الماضية، حالة التأهب القصوى، وفرض جملة من الإجراءات الاحترازية، لمكافحة انتشار فيروس كورونا،

ولم يحدد، بلاغ سلطات مترو الأنفاق، موعد استئناف عمل محطات المترو، بحسب وكالة الأسوشيتد برس.

وقد سجلت السلطات الصحية في بكين 51 ألف إصابة جديدة، اليوم الأربعاء، 5 منها بدون أعراض.

وكانت قرارات سابقة اتخذتخا الصين، تقضي باقتصار خدمات المطاعم والحانات على طاولاتها في الهواء الطلق، وإغلاق صالات الرياضة.

كما تم تعليق الدراسة بكل المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة إلى أجل غير محدد.

وشملت قرارات الغلق المواقع السياحية الرئيسية بالمدينة، ومن بينها القصر الإمبراطوري، وحديقة حيوان بكين، وقاعات العرض الداخلية التي تعمل بسعة جزئية فقط.

أمرت السلطات، المقيمين في المناطق “الخاضعة للعزل” بالبقاء داخل حدود المدينة. حيث صنفت الصحة الصينية 12 منطقة عالية الخطورة، و35 منطقة أخرى متوسطة الخطورة.

وأخضعت السلطات سكان المدينة لثلاثة اختبارات لفيروس كورونا، على مدار الأسبوع لاكتشاف الإصابات، وعزلها دون فرض إغلاق شامل، على غرار شنغهاي.

وواجهت الحكومة الصينية، في شنغهاي، موجة استياء من الإغلاق القاسي المستمر منذ أكثر من شهر، يأتي هذا في ظل  نقص فادح في المواد الغذائية.