الإمارات..  السماح للحاصلين على جرعتين من أي لقاح معتمد للدخول

  • لن يتم السماح لغير الحاصلين على اللقاح بدخول الدوائر الحكومية الاتحادية
  • السماح لأصحاب الفئات المستثناة من التطعيم

أعلنت الإمارات إجراءات جديدة مرتبطة بفيروس كورونا، تسمح للمطعمين وحاملي الفحوص السلبية وحدهم بدخول جميع الجهات الحكومية الاتحادية في كل إمارات الدولة اعتبارا من الثالث من يناير 2022، وذلك تماشيًا مع رؤية الدولة في مرحلة التعافي من جائحة كوفيد-19 وتعزيز الجهود الوطنية لدى كافة القطاعات لتأمين صحة وسلامة المجتمع بكافة شرائحه.

وسيسمح بدخول تلك الجهات للأشخاص الحاصلين على جرعتين من أي لقاح كوفيد-19 معتمد في الإمارات والجرعات الداعمة والمعززة له، والذين تظهر صفتهم في تطبيق الحصن باللون الأخضر مع استمرارية إجراء فحص مخبري PCR كل 14 يوما وذلك لضمان فاعلية نظام المرور الأخضر في التطبيق.

واعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا “استخدام تطبيق الحصن للمرور الأخضر (…) لدخول جميع الجهات الحكومية الاتحادية للموظفين والمراجعين في كافة إمارات الدولة”.

وأوضحت اللجنة أنه سيتم السماح لأصحاب الفئات المستثناة من التطعيم بدخول تلك الجهات والذين تظهر صفتهم في تطبيق الحصن باللون الأخضر في حال إجرائهم فحص مخبري PCR كل 7 أيام، وكذلك الأطفال من هم دون الـ 16 عاما الذين لا يتطلب منهم إجراء أية فحوصات مخبرية.

وأكدت اللجنة أنه لن يتم السماح لغير الحاصلين على اللقاح أو الأشخاص الذين “تظهر صفتهم في تطبيق الحصن باللون الرمادي نظراً لانتهاء الفترة المحددة لإجراء الفحص المخبري” بدخول الدوائر الحكومية الاتحادية.

وسجلت الإمارات الأحد 285 إصابة جديدة بكوفيد، بحسب أرقام صادرة عن وزارة الصحة في أعلى رقم تم تسجيله منذ أشهر في الدولة الخليجية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن هذا أعلى عدد إصابات تم تسجيله في الإمارات منذ 12 أسبوعا.

وقدمت الإمارات حتى الآن أكثر من 22,2 مليون جرعة من لقاح كوفيد-19. وهي من الدول التي قامت بحملة تلقيح مكثفة وسريعة لسكانها البالغ عددهم عشرة ملايين نسمة.