20 نقطة إسعافية لتأمين حرم إكسبو دبي 2020 بالكامل

  • 164 متخصصاً من فريق عمل مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف في حرم إكسبو دبي.
  • 20 نقطة إسعافية موجودة في حرم إكسبو موزعة على 6 قطاعات، هي: (الوصل بلازا، التنقل، الاستدامة، الفرص، الفرسان، اليوبيل).

لطالما تميزت مدينة دبي المدينة العالمية في كل الأحداث والمناسبات و لم تترك أي أمر للصدفة في إكسبو دبي إذا خصصت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف  164 متخصصاً من فريق عمل مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، سيتواجدون على مدار الساعة في إكسبو 2020، منهم 54 مسعفاً مواطناً، وطبيب طوارئ و20 مشغل مركبة إسعاف، لافتاً إلى أنه سيكون هناك 40 متطوعاً ضمن فريق العمل التابع للمؤسسة،

إكسبو

إحدى سيارات الإسعاف في أسطول دبي بإكسبو دبي / أخبار الآن

6 سيارات جولف، 6 دراجات كهربائية، و8 مستجيبات للتدخل السريع، و 4 منصات إسعاف بغرفة العمليات في إكسبو دبي

يوفر إسعاف دبي  20 نقطة إسعافية موجودة في حرم إكسبو موزعة على 6 قطاعات، هي: (الوصل بلازا، التنقل، الاستدامة، الفرص، الفرسان، اليوبيل)، وتتميز التجهيزات الفنية بــ 9 مركبات إسعاف، وباص إسعاف ومخزن متنقل وورشة متنقلة إلى جانب وحدة دعم ميداني، و6 سيارات جولف، 6 دراجات كهربائية، و8 مستجيبات للتدخل السريع، بالإضافة إلى 4 منصات إسعاف في غرفة العمليات.

إكسبو

عائشة سالم الملا فني طب طارئ ومنسق عام في إكسبو دبي مع الصحفية رشا سليمان في حرم إكسبو دبي

ولم تكتفي مؤسسة دبي للإسعاف بتقديم هذه الخدمات لجمهور إكسبو بل تعلم على تقديم الكثير من الخدمات الإسعافية الأخرى أبرزها عمل الإسعافات الأولية اللازمة، وعمل فحوصات «كوفيد- 19» للزوار، وكذلك نقوم بنقل المرضى والمصابين إن لزم الأمر لتكملة العلاج، وتوفير أجهزة الصدمات الكهربائية في حرم إكسبو 2020، وأيضاً تدريب طاقم إكسبو على الإسعافات الأولية، والتطبيب عن بُعد.

إكسبو

صورة للمخزن الطبي في إسعاف دبي /أخبار الآن

وتصدرت دراجة المستجيب الكهربائي مشهد الخدمات الإسعافية والتي تلبي متطلبات المعرض العالمي الذي يضع الاستدامة في قلب اهتمامه من أجل ضمان مستقبل أفضل لكوكب الأرض من أجل الوصول إلى الزوار في إكسبو في أي مكان وتحديدا الأماكن الضيقة .

إكسبو

عائشة سالم الملا فني طب طارئ ومنسق عام في إكسبو دبي تشرح للصحفية رشا سليمان الية عمل الدراجة / أخبار الآن

فضلا عن تطبيق DCAS SMART SOS المميز الذي أطلقته مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والذي يرتكز أساسا على خدمة طلب الاسعاف الطارئ وهي ميزة جديدة تساهم في رفع سرعة الاستجابة من خلال تحديد الموقع الفعلي لطالب خدمة الإسعاف الذي أصبح بإمكانه ان يصل للمرسل الطبي خلال ثوان بضغطه على زر SOS.
إكسبو

مرافق المستشفى الميداني في أسطول إكسبو دبي 2020 / أخبار الآن

وأيضا يتميز التطبيق بخدمتي سامع وعُلم لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية والبصرية ، ليتمكنوا من طلب الخدمات الإسعافية بكل يسر وسهولة بما يتناسب مع احتياجاتهم الصحية. و يوفر التطبيق امكانية توثيق بيانات الملف الشخصي للمريض أو المصاب بما في ذلك السجل الطبي ، وقائمة بأقرب المستشفيات والعيادات والصيدليات وكذلك يتيح للمتعامل اختيار  نوع البلاغ (الحريق ، حادث ،اصابة او ابلاغ عن اصابة اخرى).
إكسبو

صورة من داخل المستشفى الميداني في أسطول إكسبو دبي 2020 / أخبار الآن

دائما يقف طاقم إسعاف دبي على أهبة الاستعداد في «إكسبو 2020 دبي»، تحسباً لأي طارئ، ولمنح الزوار شعوراً بالطمأنينة، وأنهم في أيدٍ أمينة.