الفطر الأبيض من أهم مصادر البروتين والفيتامينات الحيوية للجسم

يتميّز الفطر بمحتواه المنخفض من السعرات الحرارية والسكريّات، إضافةً إلى احتوائه على كميّةٍ كبيرةٍ من البروتين؛ ما يجعله خياراً جيداً للأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائيّاً نباتيّاً.

كما أن الفطر الأبيض يُعدّ مصدراً طبيعياً لفيتامين د2 وذلك بسبب تعرضه للأشعة فوق البنفسجية، أو أشعة الشمس، ممّا يُساهم في رفع مستويات فيتامين د في الدم، وتجدر الإشارة إلى أنَّ الجسم يُحوِّل فيتامين د2 إلى الشكل الفعال من فيتامين د والذي يُساعد على امتصاص الكالسيوم، والحفاظ على قوة العظام.

عناصر غذائية عديدة

كما أنّ الفطر الأبيض يحتوي أيضاً على العديد من العناصر الغذائيّة الأخرى منها: ألياف، وكربوهيدرات، وفيتامين A، وفيتامين C، وفيتامين B، كما يحتوي على العديد من المعادن مثل الكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والنحاس، والزنك، والفسفور، المغنيسيوم، اليود.

ويعد الفطر الأبيض من أشهر أنواع الفطريات التي اشتهرت بكونها مصدراً غذائياً خاليا من الجلوتين والدهون، ويدخل الفطر ضمن صناعة بعض الأدوية كإنتاج المضادات الحيوية والكورتيزون.

إضافةً إلى أنّه غنيّ بمُضادات الأكسدة، ويمتلك نشاطاً مُضاداً للميكروبات، وقد يُساهم في تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض كارتفاع ضغط الدم، والسكري، والسرطان.