تايلاند تصنع معدات واقية من كورونا من قارورات المياه المعاد تدويرها

  • بانكوك تصنع مواد للحماية من كورونا باستخدام قارورات مياه معاد تدويرها.
  • الخطوة لاقت ترحابا كبيرا في عموم ارجاء البلاد.

في خطوة لاستغلال النفايات بأفضل وانفع صورة ، حولت تايلاند قمامة القارورات البلاستيكية إلى ثروة من خلال إعادة تدويرها إلى ملابس واقية للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

اذ جُمعت ملايين القارورات البلاستيكية وتم تمزيقها وتحويلها إلى خيوط ليتم نسجها في الأقمشة المستخدمة في نهاية المطاف لمعدات الحماية الشخصية من الاصابة بفيروس كورونا.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي سجلت فيه تايلاند أكثر من 1.1 مليون إصابة بفيروس كورونا و 12 ألف حالة وفاة منذ شهر أبريل من هذا العام.

ومرت البلاد بأوقات كان يصعب فيها الحصول على بدلات معدات الوقاية الشخصية ، لغلاء اسعارها وعدم توفرها .

وقام متطوعون بخياطة بدلات معدات الوقاية الشخصية ، ويتم إرسالها إلى آلاف المعابد المحتاجة في جميع أنحاء البلاد.

وعلى الرغم من أن هذه المعدات ليست من الدرجة الطبية ، إلا أنها توفر على الأقل بعض الحماية لأولئك الذين يحتمل تعرضهم لـ Covid-19 ، ويمكن صنع بدلة معدات الوقاية الشخصية باستخدام 18 قارورة بلاستيكية فقط.

ويتم التبرع بنسيج معدات الوقاية الشخصية من قبل مصنع نسيج في مقاطعة رايونغ ، الذي عادة ما يصنع الأقمشة المستخدمة من قبل بعض العلامات التجارية العالمية الكبرى.

وفي المصنع ، تُصنع الخيوط من القارورات المعاد تدويرها وتُغزل في لفافة عملاقة ، ثم تنسج في قماش يتم معالجته ليصبح مقاوما للماء.

وتم استخدام حوالي 18 مليون قارورة بلاستيكية منذ منتصف العام الماضي لصناعة النسيج لمعدات الحماية الشخصية ، والتي تم إرسالها إلى المستشفيات في جميع أنحاء البلاد.

ويعد مشروع إعادة التدوير ، خطوة لضمان حماية المزيد من الأشخاص المعرضين للاصابة بفيروس كورونا ، وليس فقط المهنيين الطبيين ، بحسب المسؤولين.