في أبوظبي.. نداء إلى المطعمين ضد “كورونا” بلقاح سينوفارم

  • النداء موجه للأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم قبل أكثر من 6 أشهر
  • مكتب أبوظبي الإعلامي نشر أبرز الاستفسارات بشأن الحصول على الجرعة الداعمة من لقاح “سينوفارم”

دعا مكتب أبوظبي الإعلامي الأفراد الذين تلقوا الجرعة الثانية من لقاح “سينوفارم” قبل أكثر من 6 أشهر، إلى تلقي الجرعة الداعمة لتعزيز مناعتهم ضد فيروس “كورونا“، والتزاماً بالبروتكول المعتمد لكل لقاح.

وفي تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، نشر مكتب أبوظبي الإعلامي أبرز الاستفسارات بشأن الحصول على الجرعة الداعمة من لقاح “سينوفارم” وهي على النحو التالي:

هل أحتاج إلى أخذ الجرعة الداعمة؟

نعم، إذا كنت قد تلقيت لقاح “سينوفارم” قبل 6 أشهر أو أكثر، فلا بد من الحصول على الجرعة الداعمة للحفاظ على صفة “مطعم” بالكامل لتعزيز مناعتك والتزامً بالبروتوكولات الصحية الخاصة بكل لقاح.

ما المهلة الممنوحة للحصول على الجرعة الداعمة؟

تستمر المهلة لغاية 20 سبتمبر/ أيلول 2021 لمن مضى على جرعته الثانية من لقاح “سينوفارم” أكثر من 6 أشهر، للحفاظ على الحالة باللون الأخضر في تطبيق الحصن.

وبعد 20 سبتمبر/ أيلول، لن يُسمح للمطعمين بلقاح “سينوفارم” الذين لم يتلقوا الجرعة الداعمة بدخول الأماكن العامة المقتصرة على المطعمين بالكامل.

ويتم تفعيل الحالة الخضراء في تطبيق الحصن للمطعمين بالكامل مع الحصول على نتيجة سلبية لفحص “PCR” كل 30 يوماً.

يُشار إلى أنه في أواخر مايو/ أيار الماضي، أعلنت دائرة الصحة أبوظبي عن توفير جرعة داعمة للقاح “سينوفارم” للمطعمين بالكامل بعد 6 أشهر على الأقل من تلقي الجرعة الثانية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات (وام).