ما السر وراء حب الرجال لتناول اللحوم أكثر من النساء؟

لماذا على مر العصور يحب الرجال تناول اللحوم أكثر من النساء؟

صحة

طبق لحم .. ستوري بلوك

ما السر الذي يجعل الرجال يحبون اللحوم أكثر من النساء؟

على مر العصور عُرف حب الرجال لتناول اللحوم بأنواعها، كما وثقت العديد من الرسومات واللوحات على مر التاريخ موائد طعام الرجال تتزين بما لذ وطاب من أنواع اللحوم المشوية والمحمرة يتناولونها بنهم ونشوة وفرح.

دراسة حديثة سلطت الضوء على سبب حب الرجال أكثر للحوم من النساء وما السر وراء ذلك، وكشفت أن حبهم لتناول لحوم الغنم والبقر والدجاج أكثر من النساء لأنها تجعلهم يشعرون بمزيد من “الرجولة والذكورة” بحسب نتائج الدراسة التي نشرت في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

اللحوم

أغلب الرجال حول العالم يحبون تناول اللحوم

كما أن من أسباب حب الرجال لتناول اللحوم أكثر من النساء أنها تجعلهم يشعرون أنها تسهم في تفعيل وتأكيد هويتهم الذكورية.

باحثون من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس استطلعوا آراء أكثر من 1700 من البالغين الأمريكيين لمعرفة حقيقة الصورة النمطية الشائعة عن عشق الرجال لتناول اللحوم أكثر من النساء وما السر وراء ذلك.

واكتشف الباحثون أنه على عكس النساء كلما شعر الرجال بأنهم مضطرون إلى اتباع المفاهيم التقليدية للذكورة، زادت كمية لحوم البقر والدجاج التي يميلون إلى تناولها في الوجبة الواحدة وتكرار ذلك خلال أيام الأسبوع.

اللحوم

يرتبط تناول اللحوم بمفهوم الذكورة لدى كثير من الرجال حول العالم

وجاءت نتائج هذه الدراسة في الوقت الذي تسعى فيه بعض الدول إلى إثراء الجهود المستقبلية لتشجيع المستهلكين على التحول إلى أنظمة غذائية خالية من اللحوم الحمراء بشكل خاص، أكثر استدامة وصديقة للبيئة.
جدير بالذكر أن إنتاج لحوم البقر عالميا يشكل تهديدا بيئيا أكبر بكثير من الأشكال الأخرى لإنتاج اللحوم البيضاء ولحوم الاسماك.