لقاحات كوفيد 19 هل تصمد أمام متحورات كورونا؟ دراسة صادمة تجيب

دراسة بريطانية حديثة تثير القلق من جديد

صحة

لقاحات كورونا وسلالة دلتا .. ا ف ب

لقاحات كورونا الحالية هل تجاري سرعة متحورات كورونا للقضاء عليها ؟

  • مواجهة سلالة دلتا المتحورة قد تستغرق 5 سنوات.
  • العالم سيحتاج الى جرعات معززة من تطعيمات كورونا.
  • كورونا يسابق الزمن في تحوراته .

دراسة بريطانية حديثة أثارت القلق من جديد حول مدى فعالية لقاحات كورونا الحالية في مجابهة تطورات وتحورات سلالات فيروس كورونا المستجد ،

اذ حذر مسؤولون  بريطانيون ، أن مواجهة المتحورات الجديدة من سلالة فيروس كورونا المستجد، مثل “دلتا”، قد يستغرق على أقل تقدير 5 سنوات ، قبل أن تكون هناك لقاحات يمكن أن تصمد بوجه مجموعة المتحورات لفيروس كورونا .

كما حذر المسؤولون الصحيون من أن فصل الشتاء المقبل ، ربما سيشهد زيادة ملحوظة في اعداد المصابين بالفيروس من متحور “دلتا” الجديد القادم من الهند ، وان الأشهر المقبلة ربما ستحمل مفاجآت متعلقة بكوفيد 19 لم تكن متوقعة بسبب تحوراته المتسارعة .

وشدد المسؤولون الصحيون على أنه حتى ذلك الحين، ستكون هناك حاجة كبيرة إلى برامج تطعيم جديدة وجرعات معززة للقاحات الحالية التي اُعطيت للناس حول العالم .

وسبق وصرحت منظمة الصحة العالمية ، أن سلالة “دلتا” ستصبح الأكثر إنتشارا على مستوى العالم في وقت قريب ، بسبب قدرة هذه السلالة الكبيرة على نقل العدوى من شخص الى آخر .

تطعيمات كورونا

الخبراء يتوقعون أن يحتاج العالم الى جرعات معززة من التطعيمات الحالية لمجابهة سلالات كورونا المتحورة

ويتوقع مسؤولو النظام الصحي في إنجلترا أن فصل الشتاء المقبل سيظل صعبا على النظام الصحي في البلاد، بالرغم من نجاح برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا في المملكة من خلال لقاحات الفيروس الحالية  .

وبسبب زيادة  عدد الحالات المسجلة لمصابي متحور فيروس كورونا “دلتا” في إنجلترا الذي اكتشف لأول مرة في الهند ،تم تأجيل التخفيف من قيود الإغلاق في عموم أرجاء البلاد هذا الاسبوع .

وخلال الفترة القصيرة الماضية ، أصبح فيروس كورونا المتحور “دلتا” المتسبب الرئيسي لمعظم إصابات الفيروس الجديدة في بريطانيا .