أول لقاح يجاز عالمياً لتحصين الأطفال من كورونا .. تعرف عليه

اللقاح آمن على الأطفال من سن 12-15 عاماً

صحة

أول لقاح من فايزر بيونتك يجاز عالميا لتطعيم الأطفال ضد كورونا .. مصدر الصورة " رويترز"

أول لقاح يحصل على الضوء الاخضر من وكالة الأدوية الاوروبية لتحصين الاطفال من كورونا

بعد دراسات مستفيضة ومطولة ، وافقت وكالة الأدوية الأوروبية، الجمعة، على استخدام لقاح “فايزر بايونتيك” الأمريكي الألماني المضاد لفيروس كورونا للأطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 12 إلى 15 عاما، ليصبح بذلك أول لقاح يحصل على ترخيص إستخدامه لتحصين الأطفال في دول الاتحاد الأوروبي.

فايزر بيونتك أول لقاح يجاز عالميا لتطعيم الاطفال ضد كورونا

فايزر بيونتك أول لقاح يجاز عالميا لتطعيم الHطفال ضد كورونا

وبحسب ماصرحت وكالة الأدوية ، فأن هذه الفئة العمرية من الأطفال قادرون على تحمل اللقاح ولا توجد مخاوف في ما يتعلق بالآثار الجانبية لأخذه ، وفق بيانات الاختبارات السريرية .

 

وقد وأعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الخميس، أن ألمانيا ستمضي قدما بخطتها لتطعيم الأطفال الذين تبلغ أعمارهم أكثر من 12 عاما، اعتبارا من السابع من يونيو ، و أن التطعيم لن يكون إلزاميا ولن يؤثر على ذهاب الأطفال الى المدارس ،كما سمحت الولايات المتحدة الأمريكية وكندا باستخدام اللقاح لهذه الفئة العمرية.

أول لقاح مجاز عالميا للاطفال

المانيا من أوائل الدول التي ستطعم أطفالها ضد فيروس كورونا

وكان استخدام اللقاح الذي تنتجه شركة فايزر الأميركية و بايونتيك الألمانية مقتصرا منذ بدء استخدامه وحتى الآن على الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 16 عاما في دول الاتحاد الأوروبي الـ27.

وأكدت فايزر وشريكتها بايونتيك في مارس أن لقاحهما المكوّن من جرعتين أثبت بأنه آمن وفعال خلال اختبار جرى على 2260 شخصا تبلغ أعمارهم ما بين 12-15 عاما.