دول عدة تتّجه نحو تخفيف القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا

 

خففت مجموعة من الدول إجراءاتها التي فرضتها من قبل لمواجهة جائحة كورونا، فقد أعلنت الحكومة الإيطالية، يوم الجمعة، إن البلاد ستخفف القيود المفروضة على فيروس كورونا في العديد من المناطق اعتبارًا من 26 أبريل (نيسان)، محذرة من استمرار الحاجة إلى الحذر لتجنب أي انتكاسات بعد إعادة فتح العديد من الأنشطة التي تم إغلاقها منذ فترة طويلة.

تم فرض قيود على الأعمال والحركة خلال معظم هذا العام في إيطاليا، التي لديها سابع أعلى عدد من القتلى في العالم ولا تزال تسجل مئات الوفيات كل يوم، وفقاً لرويترز.

وضع رئيس الوزراء ماريو دراجي جدولا زمنيا واسعا لإعادة الافتتاح بعد ضغوط من الأحزاب.

في الشهر الماضي ، مع ارتفاع الحالات، أوقفت إيطاليا مؤقتًا النظام ذي المستويات الأربعة المرمّز بالألوان الذي تستخدمه لمعايير القيود المفروضة في مناطقها العشرين وفرض المناطق الحمراء أو البرتقالية الأكثر صرامة على الصعيد الوطني.

اعتبارًا من 26 أبريل (نيسان)، ستتم إعادة المناطق الصفراء والبيضاء الأكثر تساهلاً حيث تكون مستويات الإصابة منخفضة. في هذه المناطق ، ستكون المطاعم والحانات قادرة على خدمة العملاء على الطاولات الخارجية وسيعاد فتح دور السينما والمسارح بعدد حضور معين.

وقال وزير الصحة روبرتو سبيرانزا للصحفيين “فكرتنا هي السماح بافتتاح أحواض السباحة في الهواء الطلق اعتبارا من 15 مايو (أيار) واستئناف بعض الأنشطة الرياضية في الأول من يونيو (حزيران)”.

بريطانيا تخفف قيود كورونا جزئيا

وفي سياق متصل، تبدأ بريطانيا الاثنين تخفيف القيود جزئيا، من خلال فتح المتاجر والصالات الرياضية والباحات الخارجية للحانات وصالونات تصفيف الشعر.

وتأتي الإجراءات الجديدة بعد حملة تطعيم واسعة وإجراءات الإغلاق التي خفضت الوفيات بنسبة 95 في المئة والإصابات بتسعين في المئة.

وأشاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بهذه الخطوة على اعتباره “خطوة مهمة” باتّجاه عودة الحياة إلى طبيعتها في البلد، وقد تمكنت بعد حملة تطعيم وإجراءات الإغلاق من تحفيض الوفيات بنسبة 95 في المئة والإصابات بتسعين في المئة مقارنة بالأرقام المرتفعة التي كانت تسجّل في كانون الثاني/يناير.

الدنمارك تسمح للمطاعم بإعادة الفتح

ومن جهتها، تستعد الدنمارك للسماح بالمطاعم بإعادة الفتح واستقبال الزبائن، بعد موافقة الحكومة على تسريع خطط إعادة فتح الاقتصاد في ظل نجاح جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا في البلاد، على نحو تجاوز التوقعات.

وسمح المسؤولون في الدنمارك الشهر الماضي بإعادة فتح الأماكن في الهواء الطلق بالمطاعم والحانات والمقاهي وما شابه، ابتداء من يوم الأربعاء المقبل. ولكن الخطة الجديدة ستسمح أيضًا بتناول الطعام بالداخل.
ومع ذلك، لا تزال هناك قواعد يجب اتباعها، حيث سيتعين على مرتادي المطعم حجز طاولة مسبقًا، وتقديم ما يفيد بأنهم قد تلقوا تطعيم كورونا، أو أنهم كانوا مرضى وتعافوا من الفيروس – أو تقديم شهادة اختبار حديثة تثبت خلوهم من الإصابة- حتى يتمكنوا من الجلوس وتناول الطعام.

 

 
إيطاليا اعتبارًا من 26 أبريل (نيسان) سيتم إعادة فتح العديد من الأنشطة التي تم إغلاقها منذ فترة طويلة
بريطانيا اعتبارًا من 19 أبريل (نيسان) سيتم فتح المتاجر والصالات الرياضية والباحات الخارجية للحانات وصالونات تصفيف الشعر
الدنمارك اعتبارًا من 21 أبريل (نيسان) سيتم إعادة فتح الأماكن في الهواء الطلق بالمطاعم والحانات والمقاهي وما شابه
إسرائيل اعتبارًا من 18 أبريل (نيسان) سيتم وضع الكمامات الواقية من فيروس كورونا غير إلزامي في الأماكن الخارجية
بلغاريا منذ 15 أبريل (نيسان) تم إعادة فتح المطاعم صالاتها في الهواء الطلق

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إسرائيل.. قرار بالتحرر من الكمامات

أعلنت السلطات الإسرائيلية أن وضع الكمامات الواقية من فيروس كورونا لن يكون إلزاميا في الأماكن الخارجية في إسرائيل اعتبارا من الأحد، وذلك في إطار الرفع التدريجي للقيود المفروضة لكبح جائحة كوفيد-19.

وكانت إسرائيل واحدة من أوائل الدول التي فرضت في ربيع العام 2020 وضع كمامات في الأماكن العامة.

 

بلغاريا تخخف القيود المفروضة

كما خففت بلغاريا، يوم الخميس الماضي، القيود المفروضة وفتحت المطاعم صالاتها لتناول الطعام في الهواء الطلق مجدداً، بعد أن خففت الحكومة الإغلاق لمدة أسبوعين على الرغم من الأرقام القياسية للإصابات المسجلة بالفيروس.
وقد تفتح المسارح ودور السينما والمتاحف والمكتبات والمعارض وصالات الألعاب الرياضية وغيرها من المرافق الرياضية والترفيهية أبوابها مجدداً أيضاً، ولكن بنحو 30 % فقط من طاقتها العادية.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.