3 مشروبات مفيدة في رمضان.. ما هي؟

من المهم جداً أن يتبع الصائم خلال شهر رمضان المبارك نظاماً غذائياً جيداً خلال الافطار والسحور. وإلى جانب ذلك، من الضروري أيضاً أن ينتبه الصائم إلى المشروبات التي يتناولها، وعليه التركيز على تلك الصحية خصوصاً بعد الصيام لساعات طويلة.

قائمة بالمشروبات الصحيّة في رمضان

ونشر موقع “صحتي” قائمة بعدد من المشروبات الصحية التي يمكن للصائم تناولها في رمضان، وهي على النحو التالي: 

الرقم المشروبات الصحية في رمضان الشرح/الفائدة
1 قمر الدين

إن مشروب قمر الدين هو عبارة عن عصير ثمار المشمش المجففة، وهو من بين أنواع العصائر الطبيعية التي يمكن تناولها خلال شهر رمضان. 

ويوفر المشمش الكثير من أنواع الفيتامينات الصحية مثل فيتامين A، B و C، كما أنه غني أيضاً بعنصر الحديد المهم. وفي الواقع، فإن مشروب قمر الدين يساعد كثيراً في التقليل من فقر الدم ويزيد مستوى الطاقة والنشاط في الجسم.

2 عصير الليمون بالنعناع

هو من بين أنواع المشروبات الطبيعية التي تلعب دوراً مهماً في تعزيز الصحة خلال شهر رمضان.

ويحتوي عصير الليمون بالنعناع على كمية كبيرة من فيتامين C والالياف الغذائية، الأمر الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة وتنظيف الجسم من السموم المتراكمة في الجسم. ويمكنكم ان تشربوا هذا العصير على وجبة الإفطار، ما يمنحكم الطاقة بعد ساعات صيامٍ طويلة.

3 الموز بالحليب

يعتبر الموز من بين أنواع الفواكه المفيدة جداً للصحة والتي تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم والالياف والفيتامينات مثل فيتامين C  وفيتامين B6. أمّا الحليب، فيعتبر من بين أنواع المصادر المهمة للكالسيوم، والتي تساعد على تعزيز قوة العظام والاسنان ايضاً. 

ولهذا، يجب الحرص على تناول مخفوق الموز بالحليب عند وجبة الإفطار، وذلك للحصول على دفعة من الطاقة والحيوية بعد الصيام. 

شاهد أيضاً: علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟