30 مليون مواطن يتلقون الجرعة الأولى من لقاح كورونا في تلك الدولة

تشيرُ التقديرات إلى أنّ أكثر من نصف سكان إنكلترا لديهم أجسام مضادة لفيروس كورونا، وذلك في الأسبوع المنتهي في 14 مارس/آذار الجاري، مما يوضح تأثير برنامج التطعيم في المملكة المتحدة، وفق ما ذكرت وكالة “بلومبيرغ“.

كم بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا في المملكة المتحدة؟

وقال مكتب الاحصاء الوطني، الثلاثاء، أنّ حوالى 54.7% من الأشخاص كانت نتيجة اختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا إيجابية خلال الأسبوع، مما يشير إلى أنهم تعرضوا للفيروس المسبب للمرض في الماضي أو تم تطعيمهم.

وبحسب “بلومبيرغ”، فإن هذه الأرقام تمثل دفعة لحكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إذ بدأت في تخفيف قيود الإغلاق المفروضة منذ أوائل يناير/كانون الثاني الماضي.

وحتى الآن، فقد تلقى أكثر من 30 مليون شخص أو حوالى 57% من السكان البالغين في المملكة المتحدة، الجرعة الأولى من اللقاح.

ومع هذا، كشفت الاختبارات في ويلز أن النسبة المئوية للأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة 50.5%، فيما بدت أقل في أيرلندا الشمالية واسكتلندا عند 49.3% و 42.6% على التوالي.

كذلك، تُظهر البيانات انخفاضاً في معدلات إيجابية الأجسام المضادة بين الأفراد الأكبر سناً خلال الأيام الأخيرة في الفترة التي تم تحليلها. وقال مكتب الإحصاء الوطني: “من المحتمل أن يكون هذا بسبب أن الأشخاص في هذه الفئات العمرية قد تلقوا جرعة اللقاح الأولى ولكن لم يحصلوا بعد على الجرعة الثانية”. وأضاف: “هذا لا يعني بالضرورة أنه ليس لديهم حماية مناعة ضد فيروس كورونا”.

توكلنا.. تطبيق دشنته السعودية لتعقب المصابين والحد من تفشي كورونا

دشنت السعودية تطبيقاً على الهاتف المحمول يتعقب المصابين بمرض كورونا ومخالطيهم في إطار سعي المملكة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.