ما هو تأثير إصابات الجنود البريطانيين في أفغانستان على صحتهم العقلية؟

 

درس بحث جديد تأثير الإصابات على الصحة العقلية للأفراد الذين خدموا في أفغانستان.

كان مركز كينغز لأبحاث الصحة العسكرية يبحث فيما إذا كان من المرجح أن تكون الحالة النفسية أسوأ بين أولئك الذين أصبحوا مبتوري الأطراف، مقارنة بالأصحاء.

وأظهرت النتائج أن الرعاية الصحية التي يتم تلقيها وأن أنواع الإصابات تلعب دورًا رئيسيًا في الصحة العقلية في المستقبل.

تم نشر أكثر من 150 ألف فرد في عملية هيريك، وهي العملية البريطانية في الحرب في أفغانستان، من 2002 إلى 2014.

وأصيب نحو 3000 في القتال.

 

تأثير الإصابات

 

لقد تم التأكيد على أن البحث لا يزال في مرحلة مبكرة. وقال مدير مركز بحوث الصحة العسكرية البروفيسور نيكولا فير: “هذه الدراسة لم تُنشر بعد ، لذلك نتعامل معها بحذر”.

أضاف “نحن نرى أنه عندما ننظر إلى الصحة العقلية، نشهد معدلات أعلى قليلاً من مشاكل الصحة العقلية لدى الأفراد الذين أصيبوا بجروح جسدية ولكنهم ليسوا مبتوري الأطراف ، لكننا لا نشهد نفس الزيادة في مشاكل الصحة العقلية بين الأفراد الذين أصيبوا بجروح جسدية وكذلك مبتور الأطراف “.

قد تكون إحدى الإجابات هي أن العلاج المتخصص الممتد لجروحهم الجسدية, له تأثير ثانوي إيجابي على صحتهم النفسية.

يشعر الكثيرون أن النتائج تبشر بالخير لتطوير الاستراتيجيات المستقبلية.

قال راي لوك من مؤسسة Force in Mind Trust: “إن مجرد إصلاح الجوانب الجسدية للإصابة ليس كافيًا، ولكن يجب أيضًا معالجة الصحة العقلية”.

سيستمر العلماء في العمل مع مجموعة الدراسة لمحاولة فهم تأثيرات الخدمة في أفغانستان بشكل أكبر، وذلك بهدف توفير فهم أفضل من شأنه أن يساعد الأجيال المقبلة من العسكريين والنساء.

 

الكوابيس تؤثر سلبا على الصحة العقلية
أفادت دراسة طبية بأن مشاهدة الكوابيس أثناء النوم ليست اعتباطية، وانما تعد مؤشرا للمعاناة من مشاكل الصحة العقلية مثل القلق واضطراب الإجهاد اللاحق للصدمة والاكتئاب.