تعافي أول مصاب بالسلالة البريطانية

أعلن مدير معهد باستور فوزي درار  الأحد، أن مصابا بالسلالة البريطانية لفيروس كورونا قد تعافى في الجزائر، فيما يتواصل علاج المصاب الثاني بعناية “دقيقة”.

وحسب المصادر الرسمية فإن الحالتان هما لأحد موظفي الرعاية الصحية بمستشفى في العاصمة الجزائرية ومواطن جزائري يعيش في فرنسا عاد للبلاد مؤخرا.

الجزائر إصابتين بالسلالة البريطانية

واكتشفت  إصابتين بالسلالة البريطانية لفيروس كورونا الخميس الماضي ما دفع الحكومة إلى اتخاذ قرار وقائي بوقف جميع الرحلات من وإلى البلاد ابتداء من 1 مارس إلى يوم 31 من الشهر ذاته لكي لا يؤثر ذلك في مستوى السيطرة على الوباء في البلاد، خاصة أن البلاد سجلت تراجعا في انتشار الفيروس على ضوء سياسة التخفيف في القيود الصحية.

أكثر قابلية للانتقال بنسبة 30% إلى 70 %

وأشارت دراسة إلى أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا، والمعروف باسم B.1.1.7.، والتي ظهرت لأول مرة في بريطانيا، أكثر قابلية للانتقال بنسبة 30 إلى 70 في المائة من السلالة القديمة للفيروس، كما أنها أكثر فتكا بسبب ارتفاع عدد الأشخاص الذين يصابون به، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

وأفادت الدراسة، التي أجراها علماء بريطانيون، أن السلالة الجديدة تزيد عدد حالات الإصابة الخطيرة التي تحتاج الدخول إلى المستشفى وعدد الوفيات، مقارنة بالسلالة الأصلية للفيروس.

علماء مختصون يشيرون أن سبب ارتفاع ضحايا فيروس كورونا الى اليوم يبقى غير واضح.