فاوتشي: التطعيم يزيد بشكل كبير من ”السلامة الشخصية“ للفرد

حذّر خبير الأمراض المعدية الرائد في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، من تناول الطعام في الأماكن المغلقة والمطاعم ومن زيارة المسارح حتى بالنسبة لأولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل.

وياتي ذلك في الوقت الذي لا يزال عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة مرتفعًا.

وقد تم تطعيم الدكتور فاوتشي ضد فيروس كورونا، لكن يبدو من غير المرجح أن تجده يتناول الطعام في أي مطاعم أو يشاهد فيلمًا في دور العرض حتى الآن.

وقال فاوتشي، يوم الاثنين، خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض حول فيروس كورونا: “هناك أشياء، حتى لو تم تطعيمك، لن تكون قادرًا على فعلها في المجتمع”. “على سبيل المثال، تناول الطعام في الأماكن المغلقة والمسارح والأماكن التي يتجمع فيها الناس”.

وشدّد فاوتشي على أن التطعيم يزيد بشكل كبير من “السلامة الشخصية” للفرد.

وعلى الرغم من انخفاض عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي الجديدة التي يتم الإبلاغ عنها يوميًا في الولايات المتحدة بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، إلا أن الفيروس لا يزال ينتشر، حيث تم توثيق ما يقرب من 450.000 حالة إصابة بفيروس كورونا في الأسبوع الماضي.

وإن كانت اللقاحات تساعد في منع الأشخاص من الإصابة بحالات خطيرة من كورونا، إلا أن اللقاحات قد لا تمنعهم من الإصابة بالمرض تمامًا. كما أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الأشخاص الذين تم تطعيمهم يمكن أن يكونوا حاملين للأمراض، مما يعني أنهم قد ينشرون المرض إلى أشخاص غير محصنين في مجتمع لا يكون فيه التطعيم شاملاً، مما يطيل فترة وجود الوباء.

 

فاوتشي: يجب على جميع الناس الالتزام بارتداء الأقنعة

 

وقال فاوتشي “نأمل أنه عندما تأتي البيانات، ستظهر أن مستوى الفيروس منخفض جدًا وأنك لا تنقله”. ولكنه تابع محذراً: “لا نعرف ذلك الآن. ولهذا السبب، نحن تريد التأكد من أن جميع الناس يستمرون في ارتداء الأقنعة على الرغم من حقيقة أنهم ملقحين”.

وقد جاءت تصريحات فاوتشي في نفس اليوم الذي أعلن فيه حاكم نيويورك أندرو كومو إعادة افتتاح دور السينما في ولايته في أوائل مارس/ آذار. كما سيسمح باستئناف حفلات الزفاف الداخلية والمناسبات التي تستوعب ما يصل إلى 150 شخصًا في نيويورك في منتصف شهر مارس/آذار.

إلا أن فاوتشي يرى أن الاستراتيجية الأفضل ستكون إعادة فتح المسارح في الخريف، عندما يتم تطعيم جزء أكبر من الولايات المتحدة.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.