تونس.. طبيب يُعالج مرضى فيروس كورونا بالموسيقى

 

قام طبيب تونسي بمبادرة إنسانية تُثبت أن الموسيقى غذاء الروح، حيث قام الطبيب محمد السيالة الذي يعمل في هادي شاكر، فى مدينة صفاقس، بالعزف على آلة “الكمان” لمحاولة بث البهجة فى نفوس مرضى كورونا المقيمين بالمستشفى.

بدأ الطبيب التونسي التجربة بالتجول فى يوم عيد الحب داخل أروقة المستشفى حاملا آلة الكمان ويعبر بين الغرف لعزف الموسيقى على المرضى المصابين بفيروس كورونا، وأعجب الكثيرون من المرضى المصابين بمبادرة الطبيب الشاب، فكرر نفس الفكرة على مسامع مرضى السرطان.

تأثير الموسيقى على مرضى كورونا

وقال الدكتور محمد السيالة: “الموسيقى لها تأثير فى علاج المرضى، وانتهزت المناسبة لعزف الموسيقى خلال زيارة العديد من المدارس وعزفت للأطفال ثم التجربة التالية كانت فى يوم عيد الحب والتجربة كانت فريدة وممتعة”.

وأضاف: “الهدف من عزف الموسيقى رفع معنويات المصابين بالفيروس لتسريع شفائهم، وكان هدفي أن نوظف الموسيقى فى علاج المرضى من الجانب النفسي، الذين يعانون أوضاعا نفسية صعبة وموجوعين ومجروحين يعانون من الوحدة والاكتئاب التى هو العدو الأول لمريض كورونا”.

بأنغام الكمان.. طبيب تونسي يرفع معنويات مرضى كورونا

الطبيب التونسي محمد السيالة. المصدر: تويتر

 

وتقول بريكا السديري وهي تبتسم وتستمع للموسيقى “يعزف الطبيب سيالة للترفيه عنا قليلا. أدعو الله أن يحفظه، وأتمنى أن يحفظكم الله جميعاً من هذا المرض. آمل أن أخرج من هذا المكان بصحة جيدة، هذا ما أتمناه!”.

كما عبر المرضى عن امتنانهم وإعجابهم بعزف الطبيب الذى أدخل البهجة على قلوبهم، وطالبوا بالاستمرار فى تكرار التجربة لسرعة تعافى المصابين فى مستشفيات العزل فى تونس.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المنتظر أن تحصل تونس على أولى الشحنات من لقاحات فايزر خلال هذا الشهر. ويعد هذا جزءاً من ترتيب أوسع يتضمن برنامج لقاح “كوفاكس” العالمي للدول النامية ومركز السيطرة على الأمراض الأفريقي الذي تأمل البلاد أن يجلب ما يصل إلى 7 ملايين جرعة لقاح في الأشهر المقبلة.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا