البروتين مفيد جداً لبناء العضلات.. إليكم 4 أطعمة غنية به

يعدّ البروتين مفيداً لبناء العضلات، كما أنه يفيد الشعر والأظافر أيضاً. 

وبينما تعد اللحوم مصدراً كبيراً للبروتين، تشير الأبحاث إلى أن استبدال اللحوم الحمراء بالبروتينات النباتية يمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول، بحسب ما ذكرت شبكة “CNN” الأمريكية.

أطعمة غنية بالبروتين بعيداً عن اللحوم

الرقم أطعمة غنية بالبروتين الشرح
1 البيض يعتبر البيض أحد أكثر الأطعمة الغنية بالمغذيات. فبالإضافة إلى غناه بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية، يعتبر البيض أيضاً غنياً بالبرُوتين. 

وتحتوي البيضة الواحدة كبيرة على 6 غرامات من البروتين. ومع هذا، أظهرت العديد من الدراسات أن تناول البيض على الإفطار يساعد في السيطرة على الجوع لبقية اليوم.

2 العدس يعتبر العدس مصدراً كبيراً للبروتين النباتي، إذ يوفر كوب واحد (198 غراماً) 18 غراماً من البرُوتين. كذلك، فإن العدس غني بالألياف والحديد والبوتاسيوم وفيتامين “ب” أيضاً. 
3 الشوفان هي حبوب غنية وخالية من الغلوتين وغير مكلفة، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من البرُوتين.

ويوفر 78 غراماً من الشوفان 13 غراماً من البرُوتين، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نوع من الألياف القابلة للذوبان.

4 الجوز الجوز وجبة خفيفة غنية بالفيتامينات والمعادن، كثيفة السعرات الحرارية لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة.

وستمنحك كمية 25 غراماً من الجوز 5 غرامات من البرُوتين النباتي، لذا فهي إضافة مفيدة لنظامك الغذائي.

علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟

دائما مانسمع شرب الماء مفيد لصحة الجسم ، لكن كثير منا يحرص على شرب الماء دون أن يدرك الكمية المناسبة والصحية لجسمه ، خاصة وأن المصادر الطبية في مجملها تؤكد على أهمية شرب الماء، لكن في الوقت ذاته عدم الإفراط في شربه لما لذلك من آثار سلبية على صحة جسم الإنسان.