“كورونا” سيختفي قريباً.. هذا ما كشفه خبير في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية

زعم مارتي مكاري، الأستاذ في كلية الطب في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، إن فيروس كورونا قد “يختفي في الغالب” بحلول أبريل/نيسان المقبل في الولايات المتحدة، وفق ما ذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية.

إصابات كورونا اليومية في الولايات المتحدة انخفضت بنسبة 77% منذ يناير

وقال مكاري في مقال رأي نُشر في صحيفة “وول ستريت جورنال”، الجمعة، أنّ إصابات كورونا اليومية في الولايات المتحدة انخفضت بنسبة 77% منذ يناير/كانون الثاني الماضي. 

وأضاف مكاري: “هناك سبب للاعتقاد بأن البلاد تتسابق نحو مستوى منخفض للغاية من العدوى. مع إصابة المزيد من الأشخاص، ومعظمهم يعانون من أعراض خفيفة أو من دون أعراض، هناك عدد أقل من الأميركيين المصابين”. وفي المسار الحالي، أتوقع أن يختفي كورونا في الغالب بحلول أبريل/نيسان، مما يسمح للأمريكيين باستئناف حياتهم الطبيعية”.

ووفقاً لـ”نيويورك بوست”، فقد قال مكاري إن التطعيمات والعدد الكبير من الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل في الولايات المتحدة – أكثر من 28 مليوناً – يمكن أن يساهم في مناعة القطيع في الربيع.

وتشير الصحيفة إلى أنّ مناعة القطيع تحدث عندما يصبح عدد كافٍ من الناس محصنين ضد الفيروس، مما ينهي انتشاره. ومع هذا، قال مكاري أنه “عندما يتم كسر سلسلة انتقال الفيروس في أماكن متعددة، يكون من الصعب انتشاره وهذا يشمل السلالات الجديدة”.

دراسة: السلالة الأفريقية لكُورونا تقلل الأجسام المضادة من لقاح فايزر وموديرنا

توصلت دراسة حديثة إلى أن إحدى سلالات فيروس كُورونا المستجد “كوفيد-19” تقلل مستوى الأجسام المضادة المكونة بعد تلقي لقاح “فايزر-بيونتك” (Pfizer-BioNTech) بمقدار الثلثين ووجدت الدراسة التي نشرت نتائجها في “دورية نيو إنغلند الطبية” (The New England Journal of Medicine)،أن سلالة جنوب أفريقيا قللت من الأجسام المضادة بمقدار الثلثين.