ذكرت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أنّ ارتداء كمامتين في وقتٍ واحد يساعد في الحدّ من انتشار فيروس “كورونا“.

وأجرت المراكز اختباراً توصلت من خلاله إلى نتيجة مفادها أنّ الجمع بين كمامة من القماش وأخرى جراحية، يمكن أن يقلّل بشكل كبير من انتشار والتعرض للفيروس.

وتنصح التوصيات الجديدة لمراكز السيطرة على الأمراض الأمريكيين باختيار كمامة بشريط معدني عند منطقة الأنف يمكن تعديله ليكون مريحاً، واستخدام كمامة أخرى لإغلاق أقنعتهم بشكل أفضل. كذلك، أوصت المراكز بارتداء كمامة متعددة الطبقات لتأمين المزيد من الحماية، أو وضع كمامة من القماش فوق كمامة طبية يمكن التخلص منها.

وأشارت مديرة مركز السيطرة على الأمراض روشيل والينسكي إلى إنها لا توصي بارتداء قناعين يمكن التخلص منهما في وقت واحد، لافتة إلى أنه لا توجد حاجة لوضع كمامة فوق أخرى، في حال كانت الكمامة المستخدمة من نوع “KN95″، وهي البديل الشائع لأقنعة “N95” التي يستخدمها عمال الرعاية الصحية والمستجيبون الأوائل، وفق ما ذكر موقع “cbsnews“.

ومع هذا، أوضحت والينسكي أنّ البيانات العلمية الجديدة ، لا تُغيّر التوصيات المحددة حول من يجب أن يرتدي الكمامة أو متى يجب أن يرتديها، لكنها تقدم معلومات جديدة حول أهمية ارتداء كمامة مناسبة.

أفصح عن وباء كورونا في الصين.. فكانت نهايته الموت!

أحيا عشرات الآلاف من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في الصين، الذكرى الأولى لوفاة لي وينليانغ الطبيب الذي كان أول من تحدث عن ظهور فيروس كورونا المستجد في بلاده، ما أثار غضب السلطات الصينية حينذاك.