أشار تقرير جديد الى أن فيروسات كورونا المرتبط “Sars – CoV – 2” ربما تنتشر في الخفافيش في أجزاء كثيرة من آسيا. كما توقع الباحثون أن الفيروسات التاجية ذات الصلة قد تكون موجودة في الخفافيش في العديد من الدول والمناطق الآسيوية. حيث تم اكتشاف فيروس قريب من فيروس “Sars – CoV – 2” في الخفافيش قريب من محمية للحياة البرية في شرق تايلاند.

ويشارك SARS-CoV-2، الفيروس المسبب لـ”كوفيد-19″، 91.5% من شيفرته الجينية مع الفيروس الذي تم تحديده حديثا/ والمسمى RacCS203.

ويُعتقد أن الفيروس غير قادر على إصابة الناس لأنه لا يمكنه الارتباط بمستقبلات ACE2 على الخلايا البشرية، وهي بوابة دخول “كوفيد-19” إلى الجسم.

وأضافوا الباحثون أن موقع أخذ العينات كان في تايلاند فقط كما جاء حجم العينة محدوداً، لكنهم كانوا واثقين من أن فيروسات كورونا “ذات الصلة الجينية العالية بـSars – CoV – 2 موجودة على نطاق واسع في الخفافيش في العديد من الدول ومناطق في آسيا”. كما لفت الباحثون ال أن المنطقة تشمل كذلك اليابان والصين.

وقد أشارت الدراسات السابقة إلى ظهور فيروس “Sars – CoV – 2” في حيوان، على الأرجح خفاش، قبل أن ينتشر إلى البشر. ولكن لا أحد يعرف الأصول الدقيقة للفيروس.

 

الأجسام المضادة لفيروس كورونا

 

 

وقام الباحثون، من تايلاند وسنغافورة والصين وأستراليا والولايات المتحدة، بفحص الأجسام المضادة في الخفافيش وفي حيوان آكل النمل الحرشفي (بنغول). ويقولون إن الأجسام المضادة كانت قادرة على تحييد الفيروس الوبائي بما يعكس تعايشاً طويلاً مع الفيروس.

وتعليقًا على ذلك، قال البروفسور مارتن هيبيرد كم كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، إن “هناك حاجة لمزيد من العمل لفهم كيفية انتقال فيروس سارس – كوف – 2 من الحيوانات إلى البشر، حيث أظهر محققو منظمة الصحة العالمية الآخرون في ووهان (الصين) أنه حتى الآن، لا يوجد دليل قاطع على كيفية حدوث ذلك”.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.