من المقرر أن يواجه جميع المسافرين الذين يصلون إلى المملكة المتحدة اختبارات فيروس كورونا الإلزامية – التي يدفعون ثمنها بأنفسهم – اعتبارًا من الأسبوع المقبل ، حيث يستعد وزير الصحة مات هانكوك لإبلاغ النواب بهذا القرار.

في بيان لمجلس العموم ، سيقول السيد هانكوك أنه اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل ، 15 فبراير (شباط)، سيُطلب من جميع الركاب الذين يصلون إلى المملكة المتحدة إجراء اختبار PCR ، والذي يكلف حاليًا حوالي 100 جنيه إسترليني لكل اختبار، في اليومين الثاني والثامن بعد وصولهم.

القواعد الجديدة، التي ستسبب مزيدًا من الخوف في صناعة الطيران المتعثرة، ستطبق على الوافدين ليس فقط من 33 دولة تسمى دول المنطقة الحمراء الذي يتجه القادمين منهم إلى الحجر الصحي الفندقي ، ولكن أيضًا أولئك الذين يتم عزلهم في المنزل.

في الوقت الحالي ، يُطلب من الأشخاص الذين يسافرون إلى المملكة المتحدة تقديم دليل على اختبار فيروس كورونا السلبي الذي لم يستغرق أكثر من 72 ساعة قبل دخولهم البلاد.

لكن علماء من مجموعة SAGE الحكومية نصحوا الوزراء بأن اختبار ما قبل المغادرة يمكن أن يقدم مساهمة محدودة فقط في منع الأشخاص المصابين بالفيروس من دخول المملكة المتحدة.

القرار يهدف لوقف انتشار متغيرات كورونا

 

حملة الاختبار ، التي تهدف إلى وقف انتشار المتغيرات الجديدة للفيروس في المملكة المتحدة، هي جزء من خطة الحدود الحكومية التي طال انتظارها ، بما في ذلك الحجر الصحي الإلزامي في الفنادق للوافدين من المنطقة الحمراء.

بموجب النظام الجديد ، سيتم إرسال اختبارات COVID-19 التي تم إجراؤها في اليوم الثاني لتحليلها لتحديد سلالات جديدة من الفيروس. أي شخص لا يقوم إجراء الاختبار سيواجه غرامات ، وسيتعين على المسافرين دفع تكاليف اختباراتهم.

ستجعل المملكة المتحدة متماشية مع دول مثل إيطاليا وكندا ودبي ، حيث تكون الاختبارات عند الوصول إلزامية. في معظم الحالات ، يتم إجراء الاختبار في المطار.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.