ذكرت وسائل إعلام أمريكيّة أنّ سيدة من ولاية فيرجينيا تبلغ من العمر 58 عاماً، توفيت بعد تلقيها لقاح فيروس “كورونا“، السبت، على الرغم من عدم وجود ما يشير إلى أن اللقاح كان السبب في الوفاة.

وقال رئيسة شرطة “وارسو” جوان كينت أنّ السيدة درين كيز كانت تلقت لقاح “فايزر” في عيادة بمدينة “وارسو” بولاية فيرجينيا، قبل أن تمرض.

وحتى الآن، فإن مسؤولي الولاية لا يعلمون سبب الوفاة أو الظروف الأساسية التي أدت إلى وفاة السيدة، كما أشاروا إلى أنه “لا يوجد دليل أن الوفاة مرتبطة بلقاح كورونا”، وفق ما ذكر موقع “nbcboston“.

وقبل وفاتها، كانت كيز نُقلت إلى مستشفى “تاباهانوك”، السبت، وذلك قبل أن تفارق الحياة.

ومع هذا، قال إم نورمان أوليفر إن “الفحوصات الأولية تشير إلى أن سبب الوفاة لم يكن الحساسية المفرطة، وقد يستغرق الأمر عدة أسابيع حتى تتوفر مزيد من المعلومات”.

وأضاف: “نستطيع أن نؤكد أن الوفاة قد حدثت خلال ساعات بعد حصولها على اللقاح، لكن هذا ليس دليلاً على أن الوفاة مرتبطة به، نحن نحقق حالياً، ولم نعلم سبب الوفاة بعد”.

بدورها، أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “سي دي سي” بياناً جاء فيه: “تعازينا للأسرة في هذا الوضع المفجع. إننا نواصل مراقبة سلامة جميع اللقاحات عن كثب، ونحن نعمل بنشاط مع مسؤولي فرجينيا من أجل إجراء تحقيق كامل بخصوص الموقف”.

بدون كمامات ولا تباعد اجتماعي.. الصينيون يحتفلون بالعام القمري الجديد

بدون كمامات ولا تباعد اجتماعي.. الصينيون يحتفلون بالعام القمري الجديد. الاحتفال هذا العام يستمر حتى 12 فبراير السلطات قالت إن نحو 300 مليون مواطن سيسافرون للاحتفال والاحتفالات بالعام القمري كانت بين أبرز أسباب تفشي كورونا العام الماضي.