أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – yahoo

 

يسعى مجموعة من العلماء لابتكار حقنة للإنفلونزا يمكن إجراؤها مرة واحدة دون الحاجة إلى إعادة تطعيم السكان على أساس سنوي. ويأمل الباحثون ، بقيادة الدكتور فلوريان كرامر ،أستاذ علم اللقاحات في كلية الطب إيكان في نيويورك، أن يكونوا قد اكتشفوا أول علامة على التقدم.

يقوم فريق الباحثين بتصميم حقنة تغطي نطاقًا أوسع من سلالات الفيروسات التي قد لا تتطلب إعادة التطعيم سنويًا.

يبلغ نجاح لقاح الإنفلونزا الحالي 40٪ إلى 60٪ ، لكن هذا يحدث فقط إذا كان اللقاح يطابق السلالات الفيروسية الحالية ، والتي تتغير كل عام. تم تطوير اللقاحات بناءً على ما يتوقع العلماء أنه سيكون مجموعة السلالات الفيروسية للعام المقبل.ولقاحات الأنفلونزا الحالية مصممة لمهاجمة بروتين متكامل موجود على سطح فيروس الأنفلونزا – بروتين هيماجلوتينين. عادةً ما تستهدف لقاحات الإنفلونزا رأس بروتين الهيماجلوتينين هذا ، ولكن يختلف رأس الهيماجلوتينين باختلاف سلالات الفيروس المختلفة ، كما أنه كثيرًا ما يتغير ، أو يتحول ، من خلال عملية يطلق عليها الخبراءاسم “الانجراف المستضدي”.

صمم كرامر وفريقه من الباحثين لقاحًا يتبع أسلوبًا جديدًا. الجزء الخارجي من فيروس الإنفلونزا مغطى ببروتينات دقيقة يستخدمها العلماء لإنشاء “أهداف” للقاحات. يحاول كرامر أن يصمم لقاحًا يستهدف نهاية البروتين. وإذا ثبت أن اللقاح فعال ، فسيتم وصفه بأنه أول لقاح عالمي للإنفلونزا.

قال الدكتور تود إليرين ، رئيس قسم الأمراض المعدية في ساوث شور هيلث ، الذي لم يشارك في البحث: “إنهم أقرب خطوة إلى نوع عالمي من اللقاح يكون قويًا وواسعًا ومتينًا”.

تكلف الأنفلونزا أكثر من 10 مليارات دولار سنويًا ، وهي واحدة من أهم 10 أسباب للوفاة بين الأشخاص الذين يبلغون 65 عامًا أو أكبر.

إن لقاح الإنفلونزا الشامل الذي يتطلب حقنة واحدة أو حقنتين على مدى حياة الشخص من شأنه أن يقلل الزيارات المكلفة إلى الطبيب للحصول على حقنات سنوية.

وقال كرامر: “يتغير الفيروس طوال الوقت ونحن لا نجيد التنبؤ بكيفية تغيره”. وأضاف أن هذا اللقاح الشامل ، مع ذلك ، “سيحل محل اللقاح الموسمي ، لذا ستحصل على حقنة واحدة أو اثنتين فقط ، وربما تحصل على جرعة معززة كذلك”.

أكمل لقاح كرامر حتى الآن المرحلة الأولى من التجارب السريرية التي تختبر سلامة اللقاح وقدرته على تحفيز جهاز المناعة. حتى الآن ، أثبت اللقاح أنه آمن مع آثار جانبية مشابهة لتلك التي تظهر في الحقن التقليدي، وهي ألم في موقع الحقن.

لم تختبر تجربة المرحلة الأولى فعالية اللقاح ولكنها أعطت العلماء فكرة أفضل عن نوع اللقاح الذي قد يعمل بشكل أفضل. من خلال تحليل عينات الدم من المتطوعين ، أدرك كرامر وزملاؤه أن أحد إصدارات لقاحهم ، والذي يُطلق عليه الشكل “المعطل” من الفيروس ، من المرجح أن يكون فعالاً.

 

لا تستهينوا بالانفلونزا فقد تقضي على حياتكم
يعلم الجميع انه خلال هذه الفترة من كل عام ينتشر مرض الانفلونزا بكثرة، خاصة مع تغير الطقس معلنا انتهاء فصل الصيف ودخول فصل الخريف، ولكن ما يجهله كثيرون هو ان هذا المرض يمكن أن ينتهي بالموت.