أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

 

يبدو أن شركة فايزر وشريكتها بيونتك لن تكون قادرة إلا على شحن نصف عدد الجرعات من لقاح فيروس كورونا الخاص بها بحلول نهاية العام ، مما يقلل من طرحها العالمي المخطط من 100 مليون إلى 50 مليون جرعة.

واضطرت الشركات إلى التراجع عن خطتها بسبب التباطؤ في سلسلة التوريد الخاصة بها. وقالت متحدثة باسم الشركة :إن توسيع نطاق سلسلة توريد المواد الخام استغرق وقتًا أطول من المتوقع”.

وحصل لقاح فايزر على موافقة مؤقتة من قبل المنظمين في المملكة المتحدة يوم الأربعاء الماضي، ومن المتوقع أن يحصل على إذن استخدام طارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعد اجتماع الوكالة في 10 ديسمبر (كانون الأول).

وطلبت المملكة المتحدة 40 مليون جرعة من لقاح فايزر، مع توقع أن تتمكن من تطعيم 10 ملايين شخص بحلول نهاية العام. ومن المرجح أن يكون هذا الرقم الآن أقرب إلى خمسة ملايين.

والآن، من المرجح أن تحصل الولايات المتحدة على 10 ملايين جرعة فقط من لقاح فايزر هذا الشهر ، تغطي خمسة ملايين أمريكي فقط.

ومن جهتها، أكدت موديرنا للأمريكيين أنها لا تزال على المسار الصحيح لتقديم 20 مليون جرعة من لقاحها بحلول نهاية العام ، في انتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء الطارئة.

وانخفضت أسهم شركة فايزر بنسبة 1.74 % بعد الكشف عن خطة طرحها المخفضة.

 

ما هي حصيلة فيروس كورونا في العالم حتى الآن؟
يواصل فيروس كورونا انتشاره في دول العالم، فيما يواصل الخبراء العمل لإنتاج اللقاح الذي تنتظره البشرية. ووفق إحصائية جديدة لوكالة الصحافة الفرنسية، فقد تسبب الفيروس بوفاة 1,313,471 شخصاً في العالم منذ الإبلاغ عن ظهور المرض في الصين نهاية ديسمبر، فيما بلغ أكثر من 54,001,750 شخصاً في العالم، تعافى منهم 34,599,700 شخص على الأقل حتى اليوم.