أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

أعلن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، الخميس، أنه يخضع للحجر الصحي الذاتي، وذلك بعد مخالطته شخصاً ثبتت إصابته بفيروس “كورونا” المستجد.

وقال راب أنه سيلتزم بقواعد التتبع والتعقب التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS)، وسيبقى بعيداً عن الجمهور لمدة أسبوعين، مشيراً إلى أنه سيعمل عن بُعد لمدّة 14 يوماً، وذلك وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. 

ودعا رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الخميس، إلى توحيد الجهود لكبح ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد، مع بدء سريان حجر ثانٍ يشمل 56 مليون شخص في إنكلترا ووجود مخاوف من تداعيات القيود على الوظائف وسبل العيش.

وتمتد تدابير الحجر المنزلي وإغلاق المتاجر لفترة 4 أسابيع، إلا أنه يوجد تشكيك في قدرتها على كبح تفشي الفيروس في البلد الذي سجل أعلى عدد وفيات في أوروبا.

وقال جونسون الذي يعود القرار إلى حكومته في مجال الصحة بإنكلترا: “بينما يؤلمني أن أطلب مرة أخرى من كثيرين أن يتخلوا عن الكثير، أعلم أنه يمكننا معاً تخطي ذلك”. وتابع في مؤتمر صحفي: “نستطيع فعل ذلك، يمكننا فعل ذلك بحلول الثاني من ديسمبر/كانون الأول”.

ومع هذا، اعتبر جونسون أن الالتزام بالتدابير يمكن أن يسمح للناس بالتمتع بعيد ميلاد عادي قدر الإمكان.

لقاح مرتقب لكورونا يقلب الموازين .. أقوى عشر مرات من اللقاحات التجريبة الأخرى

في طفرة علمية تخص تجارب لقاحات فيروس كورونا المستجد ، طور علماء من جامعة واشنطن الأمريكية لقاحا تجريبيا ضد فيروس كورونا أقوى بعشر مرات من النماذج الأخرى قيد الإختبار حاليا.