أخبار الآن | إيران – irannewsupdate

في الأسبوع الماضي ، سجلت إيران رقماً قياسياً جديداً فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا. وبينما نجح العالم في خفض معدل الوفيات ، ترتفع حالات الوفيات اليومية في إيران بشكل مستمر. في هذا السياق ، لم يعد بإمكان المسؤولين التستر على الواقع المرير لأزمة Covid-19. ومع ذلك ، فإنهم يلومون الناس ليبرئوا أنفسهم.

نظرًا لسياسات وقرارات الحكومة المروعة ، فقد أودت الأزمة الصحية بحياة أكثر من 135000 شخص حتى نهاية أكتوبر (تشرين الأول). وبحسب تقارير منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة ، فقد تجاوز عدد القتلى 137200 حتى 30 أكتوبر (تشرين الأول).

ومع ذلك ، فإن وزارة الصحة تخفي الإحصائيات الحقيقية لاحتواء الغضب العام ضد الحكومة. في هذا السياق ، يشعر كبار المسؤولين بقلق بالغ إزاء الكشف عن إخفاقاتهم. على سبيل المثال ، في 28 أكتوبر / تشرين الأول ، قال الرئيس حسن روحاني:”بناءً على وجهة نظر خامنئي ، قمنا بتعيين ناطق رسمي. يجب أن يثق الناس فقط بكلمات هذا المسؤول … يجب أن تكون تصريحات هذا المسؤول مصدر مواقفنا “.

في نفس اليوم ، رفض محسن هاشمي رفسنجاني ، رئيس مجلس مدينة طهران ، ادعاءات روحاني المتفائلة واعترف بأن “كوفيد -19 أمامنا بفارق كبير”.

كما تساءل ضمنيًا عن عدم شفافية الحكومة وإخفائها لضحايا فيروس كورونا. وقال “عدد الوفيات يتزايد يوما بعد يوم. حسنًا ، حصلنا على المعلومات والإحصائيات من مقبرة بهشت ​​الزهراء بطهران … لم تكن لدينا إحصاءات من المستشفيات ، لكن لدينا إحصائيات من المقبرة ، وهذا أكثر دقة من الأرقام الواردة من المستشفيات. من الواضح أن Covid-19 يهزمنا”.

ويبذل المتخصصون الطبيون في البلاد قصارى جهدهم لمواجهة الفيروس، فقد المئات منهم حياتهم بسبب المرضولا يمكنهم العودة إلى العمل بسبب تأثير Covid-19. بعبارة أخرى ، كاد نظام الرعاية الصحية في إيران أن ينهار. هذا هو السبب الرئيسي لكون معدل الوفيات الوطني أعلى من المتوسط ​​الدولي.

قال علي جعفاريان ، رئيس قسم الزراعة في مستشفى الخميني بطهران: “في أي مكان ترى فيه أن عدد وفيات Covid-19 أعلى من المتوسط ​​الدولي ، فذلك لأن النظام الطبي كان مثقلًا”.

ومع ذلك ، استمرت الحكومة في اتباع سياسات مكلفة بدلاً من دعم وزارة الصحة. وقال نائب وزير الصحة رضا مالك زاده في 27 أكتوبر / تشرين الأول: “منذ بداية تفشي Covid-19 حتى الشهر الماضي ، أصيب 35 مليون شخص بالفيروس مرة واحدة على الأقل ، وتعرض 50 مليون شخص آخر للتهديد”.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.